السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ملف النووي الخليجي في الرياض

ملف النووي الخليجي في الرياض

في استعداد لإطلاق برنامجها النووي لمواكبة تطورات العصر, تعقد دول الخليج العربي اجتماعًا غدًا الثلاثاء بالرياض لبحث هذا الشأن.

ففي مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، يعقد الاجتماع العشرون لفريق العمل المكلف متابعةَ إعداد الدراسات التفصيلية لاستخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وسيناقش الاجتماع – الذي يستمر يومين – عددًا من المواضيع المتعلقة باستخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية، من بينها خطة عمل لمواجهة حالات الطوارئ النووية والإطار القانوني والمسئولية النووية للاتفاقيات الدولية والإدارة الآمنة للوقود المستهلك والنفايات النووية، إضافة إلى ثقافة السلامة وبناء القدرات البشرية والتدريب.

ووافقت دول الخليج العربي في قمتها الأخيرة على إطلاق برنامج نووي مشترك للاستخدام السلمي للطاقة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد وضع خلال افتتاحه أعمال الدورة الـ32 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي في ديسمبر الماضي بين يدي قادة الخليج تصوره لمستقبل مجلس التعاون الخليجي عبر دعوته إلى الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد، وهي الدعوة التي لاقت ترحيبًا واسعًا على المستويين الرسمي والشعبي، فيما صفق القادة الخليجيون مطولاً بعد دعوة الملك عبدالله.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*