السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقاتلي القاعدة في الصومال يتجهون إلى اليمن

مقاتلي القاعدة في الصومال يتجهون إلى اليمن

كشفت مصادر أمنية يمنية عن تلقي معلومات مؤكدة تشير إلى إبحار 300 عنصر من تنظيم “الشباب” الصومالي التابع لتنظيم القاعدة مع أسلحتهم من أرض الصومال قاصدين سواحل جنوبي اليمن للانضمام إلى تنظيم القاعدة بمحافظة أبين والقتال في صفوفهم ضد القوات الحكومية.

وقالت المصادر أن شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن شددت من إجراءاتها الأمنية حول سواحل محافظة أبين لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إليها عن طريق البحر ، بناء على تلك المعلومات.

وعلى صعيد متصل قالت وزارة الداخلية أنها وجهت إدارات الأمن بالمحافظات وأمانة العاصمة ومختلف الأجهزة الأمنية بتشديد الإجراءات الأمنية ونشر الحراسات الأمنية اللازمة حول جميع المنشاءات الحكومية والمرافق والمؤسسات الحيوية الهامة, وكذا توسيع عملية البحث عن السيارات المشبوهة والتي يحتمل تفخيخها من قبل العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة.

وتضمن التعميم –طبقا لمركز إعلام الداخلية- توسيع عملية البحث عن المطلوبين أمنياً من العناصر الإرهابية وبتنسيق كامل بين إدارات الأمن في مختلف محافظات الجمهورية..كما شدد على ضرورة رفع حالة اليقظة الأمنية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة والتصدي لها بحزم وقوة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*