الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى في صفوف القبائل في مواجهات مع الحوثيين

قتلى في صفوف القبائل في مواجهات مع الحوثيين

قال الشيخ زيد عرجاش المتحدث باسم قبائل حجور إن سبعة من رجال القبائل قتلوا، وجرح آخرون إثر تجدد المواجهات فجر اليوم الأحد مع مسلحي جماعة الحوثيين في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال اليمن.

وأضاف عرجاش للمصدر أونلاين إن مواجهات عنيفة ماتزال جارية منذ الصباح الباكر بين الحوثيين والقبائل في منطقة الجراب والحاداة وفي وادي السواعد، وان كلا الطرفين لم يتمكنا من انتشال الجثث جراء ضراوة المواجهات.

وتابع ان مسلحي القبائل تمكنوا من صد هجوم للحوثيين، واحتجزوا 13 شخصا معظمهم ينتمون إلى محافظة الجوف ومديرية سفيان بعمران ومناطق أخرى غير معروفة، مؤكدا أن قتلى كثر سقطوا في أوساط الحوثيين لا يعلم عددهم لكنه توقع أن يكونوا مابين العشرين والخمسة والعشرين. حسب قوله.

ولم يتسنى التأكد من هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

وقال عرجاش، وهو أمين عام التنظيم الناصري في محافظة حجة، إن إجمالي رجال القبائل الذين سقطوا منذ عودة المواجهات الجمعة الماضية 26 قتيلا، مضيفاً “سقط ضعف هذا العدد من مهاجمي الحوثي الذين يسعون لبسط نفوذهم على كشر”.

وتابع “القبائل عندما تعثر على جثث الحوثيين تتواصل مع لجنة الوساطة في المحابشة لتسليمها لكن الحوثيين يقومون بتلغيم الجثث، مما يؤدي لسقوط قتلى أثناء انتشالها”.

وتشهد عاهم مواجهات متقطعة بين مسلحي الحوثي القادمين من مناطق عدة في اليمن والقبائل القاطنة هناك أدت إلى مقتل وإصابة المئات من كلا الطرفين.

ويسعى الحوثيون لبسط نفوذهم على مناطق في حجة، بعد بسط نفوذهم على صعدة وأجزاء من الجوف في حروب تدور منذ 2004 وأسفرت عن مقتل الآلاف، لكن الحوثيين ينفون ذلك.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*