الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شرطة بريطانيا تعتقل محتجين

شرطة بريطانيا تعتقل محتجين

باشرت الشرطة البريطانية في وقت مبكر من صباح اليوم بإخلاء موقع حركة “احتلوا لندن” التي تحتج على جشع الشركات. وقالت الشرطة إن الإخلاء يأتي بناء على أمر قضائي بتفكيك المعسكر الاحتجاجي القائم منذ أربعة أشهر أمام كاتدرائية القديس بولس وسط العاصمة البريطانية. ولم يظهر الناشطون أي مقاومة لتلك الإزالة.

وقالت الشرطة إن محضرين قضائيين بدؤوا في إجلاء ناشطين بريطانيين مناهضين للرأسمالية من مخيم الاحتجاج خارج الكاتدرائية بلندن في الساعات الأولى من صباح اليوم. 

ولم تظهر أي مقاومة من الناشطين الذين أقاموا المخيم قبل أربعة أشهر مستلهمين حركة “احتلوا وول ستريت” الاحتجاجية في الولايات المتحدة، بينما كان المحضرون الذين استأجرتهم بلدية لندن المالكة للموقع يزيلون خيامهم.

وكانت المحكمة العليا وافقت الشهر الماضي على طلب السلطات بالسماح لها بإزالة الخيام، التي يقدر عددها بنحو 50 أو 60 خيمة، من موقع الاحتجاج في وسط لندن.

وراقب عشرات من أفراد الشرطة -تمركز بعضهم على سلم الكاتدرائية الفسيحة- عملية إجلاء المحتجين التي بدأت بعيد منتصف الليل، حيث كان المحتجون قد قاموا طواعية بتفكيك عدد كبير من 150 خيمة بعد أن خسروا الأسبوع الماضي معركتهم القانونية للبقاء في الموقع وبقيت حوالي 50 خيمة.

وعبر كريستيان والاس (35 عاما) الذي عاش في المخيم على مدى الأشهر الأربعة الماضية عن القلق من أن الوجود الكثيف للشرطة قد يؤدي إلى مصادمات. وقال لرويترز “أريد أن أغادر المكان سلميا، لكن البعض لا يريدون أن يرحلوا في هدوء، لأن هذا هو بيتهم الوحيد”.

وأفادت تقارير إعلامية بأن العديد من المحتجين بدؤوا في إزالة خيامهم وتعبئة حقائبهم عندما أمرتهم الشرطة بمغادرة المكان بعد منتصف الليل. غير أن آخرين بدؤوا في إقامة المتاريس وبدا عليهم أنهم يستعدون للتصدي لمحاولات طردهم من الموقع. 

وكانت محكمة الاستئناف قد رفضت الأسبوع الماضي طلب استئناف قدمه محتجون ضد أمر الطرد. وقضت المحكمة العليا بأن عملية الطرد “قانونية ومبررة تماما”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*