الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يتجهون إلى صنعاء

الحوثيون يتجهون إلى صنعاء

 نقل الحوثيون الشيعة في اليمن معاركهم إلى العاصمة صنعاء بعد أن شهدت الاسابيع الاخيرة اشتباكات عنيفة مع السلفيين والقبائل في أكثر من منطقة.

فقد اصيب خمسة اشخاص في اشتباكات بين شبان ينتمون الى «التجمع اليمني للاصلاح» الإسلامي وآخرين من «الحوثيين» في «ساحة التغيير» بالعاصمة صنعاء.

وذكرت صحيفة أخبار اليوم أن اثنين من حراسة ساحة التغيير بصنعاء أصيبوا كما اصيب ثلاثة من انصار الحوثي وذلك إثر رفض المئات من شباب الحوثيين العائدين من مسيرة نظموها الخضوع للتفتيش.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة النظام بساحة التغيير بصنعاء عبد اللطيف الفجير قوله ان المئات من شباب الحوثيين العائدين من مسيرة نظموها رفضوا الخضوع للتفتيش واعتدوا على اثنين من حراسة الساحة وقاموا باقتحامها بسيارتين “لم نتمكن حتى الآن من معرفة حمولاتها” ، حسب قوله.

وأضاف: إصرار شباب الحوثيين على إدخال كافة المشاركين في المسيرة، بالإضافة إلى سيارتين دون الخضوع للتفتيش أمر يثير الشكوك ويضع علامات استفهام كبيرة حول حمولاتها والهدف الذي جلبت إلى الساحة من أجله.

وكان الشيخ زيد عرجاش المتحدث باسم قبائل حجور قد قال إن سبعة من رجال القبائل قتلوا، وجرح آخرون إثر تجدد المواجهات فجر الأحد مع مسلحي جماعة الحوثيين في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال اليمن.

وتابع ان مسلحي القبائل تمكنوا من صد هجوم للحوثيين، واحتجزوا 13 شخصا معظمهم ينتمون إلى محافظة الجوف ومديرية سفيان بعمران ومناطق أخرى غير معروفة، مؤكدا أن قتلى كثر سقطوا في أوساط الحوثيين لا يعلم عددهم لكنه توقع أن يكونوا مابين العشرين والخمسة والعشرين.

وقال عرجاش، إن إجمالي رجال القبائل الذين سقطوا منذ عودة المواجهات الجمعة الماضية 26 قتيلا، مضيفاً “سقط ضعف هذا العدد من مهاجمي الحوثي الذين يسعون لبسط نفوذهم على كشر”.

——

المصدر: المسلم

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*