الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير إرهابي في إسطنبول

تفجير إرهابي في إسطنبول

أصيب 16 شخصا بينهم 15 رجل شرطة في حين أصيب شخص آخر بجروح اليوم الخميس في انفجار نفذ بجهاز للتحكم عن بعد بالقرب من مبنى يضم المقر الإقليمي لحزب العدالة والتنمية الحاكم بإسطنبول لدى مرور حافلة للشرطة قرب المبنى، بحسب ما أعلنت الشرطة التركية.

وصرح قائد الشرطة حسين تشابكين لوكالة أنباء الأناضول “يبدو أنها عبوة يتم التحكم بها عن بعد انفجرت عند مرور حافلة على متنها 21 شرطيا”.

كما أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي في أنقرة أن الانفجار أدى إلى إصابة 15 شرطيا ومدني.

وقال أردوغان “إن المجرمين الذين نفذوا هذا الهجوم لن يبلغوا أهدافهم أبدا.. لن يتمكنوا مطلقا من زعزعة الاستقرار والوحدة والأخوة في هذا البلد”، دون الإشارة إلى ملابسات الحادث ولا إلى هوية منفذيه الذين وصفهم بـ”الإرهابيين”.

وأعلن حاكم إسطنبول حسين عوني متلو أن القنبلة التي استعملت في التفجير تحتوي على مادة قابلة للانفجار من نوع بلاستيكي، بحسب وكالة الأناضول.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار كان عنيفا جدا، وأنه ألحق أضرارا بالجهة اليمنى لحافلة الشرطة وبسيارتين أخريين، كما أثارت حالة من الذعر وسط السكان.

يذكر أن هجوم اليوم يأتي في وقت يقوم فيه القضاء التركي منذ أشهر عدة بحملة اعتقالات واسعة في صفوف ما يعتبره الفرع المدني لمقاتلي حزب العمال الكردستاني أسفرت عن اعتقال مئات المشتبه فيهم.

كما أن مجموعات كردية ومن اليسار المتطرف والإسلاميين ارتكبت في الماضي اعتداءات مشابهة في العاصمة إسطنبول.

ويعود آخر تفجير كبير من هذا النوع إلى مايو/أيار 2011 حيث أسفر تفجير بإسطنبول عن سقوط ثمانية جرحى بينهم شرطي دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*