الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قطر تجدد مطالبتها بإرسال قوات لسوريا

قطر تجدد مطالبتها بإرسال قوات لسوريا

طالبت قطر بإرسال قوات عربية ودولية مشتركة إلى سوريا لمحاولة وقف العنف الذي يمارسه نظام بشار الاسد ضد المدنيين.

وقد شدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني على ضرورة إرسال قوات عربية وأممية إلى سوريا لحماية الشعب السوري وتقديم كل المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين.

وقال الشيخ حمد بن جاسم في تصريحات بعد لقائه في بروكسل بمسؤولين أوروبيين على رأسهم منسقة السياسة الخارجية والأمنية الأوروبية كاثرين أشتون ورئيس البرلمان الأوروبي والأمين العام لحلف شمال الأطلسي، “اليوم حاولنا أن نصل إلى التفكير في كيفية إيقاف القتل في سوريا، نحن نهدف إلى إيقاف القتل بأقل الخسائر الممكنة لأن الوضع لا يتحمل الانتظار كثيرا”.

وأضاف “ندعو لتدخل بقدر ما نحن ندعو السلطات السورية لاتخاذ إجراء مسؤول لوقف هذه الأعمال ضد المدنيين العزل وضد من يسمونهم العصابات”، مؤكدا أن “هؤلاء يدافعون عن أنفسهم”، وجدد الدعوة لإيجاد حل سريع للأزمة السورية.

وزاد “نحن مع إيقاف القتل وإيصال المساعدات الإنسانية مع موافقة الحكومة السورية على المبادرة العربية التي صدرت في 22 يناير/كانون الثاني الماضي” باعتبارها تضع “خريطة الطريق للخروج من المأزق وتلبية المطالب الشعبية السورية”.

وعن الخطوات بشأن الملف السوري مع الأوروبيين، قال بن جاسم “هناك العديد من الأفكار. هناك اتصالات مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي والمبعوث الخاص لسوريا السيد كوفي أنان، هناك أفكار ندرسها لكيفية التحرك في هذا الموضوع قبل اجتماع إسطنبول القادم”.

وكان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني قد أعلن استعداد بلاده لدرس “كل الخيارات” لإنقاذ الشعب السوري.

وفي ختام لقاء في بروكسل مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، نفى ابن جاسم بشكل قاطع وجود جنود قطريين في الأراضي السورية، وقال: “هذا ليس صحيحًا”.

وأضاف ابن جاسم: “سوريا تطرح مشكلة مهمة بالنسبة إلينا وإلى المنطقة، مشكلة مهمة من وجهة نظر إنسانية”.

وأردف رئيس وزراء قطر: “من المهم جدًّا وقف المجازر، والحل الوحيد لسوريا هو القبول بتوصيات جامعة الدول العربية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*