السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معسكر للقاعدة في اليمن يضم 300 مسلحا

معسكر للقاعدة في اليمن يضم 300 مسلحا

كشف مصدر أمنى يمنى عن معلومات وصفها بـالـ”خطيرة” تتعلق بأنشطة إرهابية وتحركات مريبة لعناصر تنظيم القاعدة فى مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، ومصدر عدد من السيارات المفخخة كانت وزارة الداخلية قد نشرت معلومات بشأنها لوسائل الإعلام، وعممت بأوصافها للنقاط والدوريات الأمنية والعسكرية بالعاصمة صنعاء والمحافظات الرئيسية فى اليمن.

وأشار المصدر الأمنى إلى معلومات تفيد بأن السيارات المرصودة جرى تجهيزها وتفخيخها بمواد شديدة الانفجار فى أحد الأماكن بمنطقة يحيص مديرية أرحب قبل أن يختفى أثرها منذ عدة أيام، فى ظل مؤشرات تؤكد تمكن عناصر تنظيم القاعدة من تهريبها للعاصمة صنعاء.

وتكشف المعلومات عن إنشاء معسكر تدريبى فى منطقة زندان بمديرية أرحب يضم 300 من عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الجهادية تلقوا تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية على مختلف أنواع الأسلحة، بما فيها صواريخ (لو) وقذائف (الآر بي جي) وتنفيذ العمليات الهجومية باستخدام دراجات نارية وسيارات مكشوفة ضد أهداف ثابتة ومتحركة وطريقة زرع العبوات الناسفة.

وأضاف المصدر “أن التدريبات التى تتم فى معسكر للقاعدة بمنطقة (غولة زندان)، وتشارك فيها عناصر إرهابية من مأرب وشبوة وصنعاء، يشرف عليها خبراء وعناصر عسكرية”.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد كشفت الأربعاء الماضى عن عمليات إرهابية محتملة يخطط تنظيم القاعدة لتنفيذها فى مدن يمنية عديدة، وقال مصدر بالوزارة “إن قواتها تتعقب ثلاث سيارات مفخخة كان يفترض أن تستهدف مؤسسات حكومية فى العاصمة صنعاء، على غرار العملية الانتحارية التى استهدفت، السبت الماضى، القصر الجمهورى فى مدينة المكلا، والتى أودت بحياة العشرات من جنود قوات الحرس الجمهورى”، وأعلنت القاعدة أنها تقف خلف الهجوم.

ولفتت الداخلية اليمنية إلى أنها تجرى عملية تحر واسعة بحثاً عن 3 سيارات مفخخة، وأشارت إلى أنها عممت أوصاف السيارات المشبوهة على مختلف النقاط الأمنية لضبطها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*