السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يلغمون الجثث !

الحوثيون يلغمون الجثث !

اتهمت قبائل كشر في محافظة حجة، ميليشيا المتمرد الحوثي بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في حربهم التي تشنها مجاميعهم المسلحة على المواطنين بالمديرية منذ ستة أشهر، بحسب بيان لهم وزع لوسائل الإعلام.

وأكدت قبائل كشر أن مسلحي الحوثي يقومون بتلغيم جثث القتلى من المواطنين، كما تقوم بهدم البيوت على ساكنيها وفرض حصار على المديرية ومنع الغذاء والدواء من الوصول إلى الموطنين، ومنع المرضى والجرحى من الإسعاف.

وحمّل البيان الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني المسئولية الكاملة عما يحدث، وطالبوا بـ”سرعة التدخل لوقف العدوان عليهم، وإحلال الأمن وحماية المواطنين”.

وناشد البيان الضمير الإنساني المحلي والدولي بإدانة “عدوان الحوثي ومسلحيه”، مؤكدا أن لا هدف من وراء هذه الحرب التي يشنها أتباع الحوثي سوى التمدد والتوسع، مهما كلف الثمن.

واتهم بيان القبائل الحوثيين بإنشاء معسكر على حدود المديرية جمعوا فيه مسلحين من محافظات عدة، بغرض إثارة الفتنة في الأسواق والطرق واستحداث نقاط أمنية على طول الطريق ما بين عاهم ومستبأ لإخافة السبيل وخطف المارة.

وأضاف البيان” لقد أغلقت عصابة الحوثي المدارس والمستوصفات والمساجد وقطعت الطرقات وشردت مئات الأسر وآلاف المواطنين من مساكنهم وأعتدوا على المزارع وآبار المياه، واختطوا الأطفال والرجال والمسافرين ومارسوا أبشع انواع التعذيب والإهانة بحقهم ، كما قصفوا بقذائف الهاون القرى الآهلة بالسكان”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*