الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تذكر تزايد الوجود الأمريكي

قاعدة اليمن تذكر تزايد الوجود الأمريكي

أكد تنظيم القاعدة تزايد الوجود الامريكي في اليمن خلال الفترة الاخيرة مما أدى إلى استهدافه من قبلهم.

وقال التنظيم انه هاجم ضابط مخابرات أمريكيا بعد ارسال جنود أمريكيين إلى البلاد وتعهد رئيس اليمن الجديد بمحاربة التنظيم.

واضاف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إن الهجوم الذي وقع الاسبوع الماضي جاء بعد عملية رصد اظهرت وجودا عسكريا أمريكيا متزايدا في مدينة عدن جنوب البلاد.

وأكدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وقوع الهجوم لكنها شككت في اعلان الجماعة انها نجحت في قتل الضابط. ولم يتم الاعلان عن هوية الشخص الذي تعرض للهجوم, وفقا لرويترز .

وقال بيان القاعدة “فقد منَ الله على المجاهدين بقتل أمريكي يعمل ضابطا برتبة كبيرة في الاستخبارات الامريكية وذلك بعد رصد تحركاته لفترة طويلة. ويأتي استهدافه بعد تزايد التحركات الامريكية في اليمن في ظل الاوضاع السياسية الجديدة وكذا جلب اعداد كبيرة من الجنود الامريكيين الى مدينة عدن على وجه الخصوص.”

واضاف البيان “لقد وطئ العدو الصليبي دياركم وقتل أبناءكم وسلط عليكم الدمى ليتحكم في بلادكم ويسرق ثرواتكم فنحثكم على جهاد الامريكيين وعملائهم وتفعيل فتوى علماء اليمن التي تنص على وجوب قتال الامريكيين المحتلين لليمن.”

وكانت تقارير صحافية قد افادت بوقوع اشتباكات عنيفة في اليمن بين قوات الأمن اليمنية وعناصر تنظيم  القاعدة أمس في ضواحي مدينة البيضاء وسط البلاد، بعد استيلاء “القاعدة” على موقع عسكري في منطقة آل عيسى الواقعة شرق العاصمة صنعاء.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل جندي وإصابة آخر، فيما وصلت تعزيزات عسكرية من الحرس الجمهوري إلى المنطقة لمحاولة إخلاء المسلحين منها.

وقال شهود عيان إن مواجهات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة تدور بين عناصر القاعدة وقوات الأمن المركزي.

وارتفع عدد الجنود اليمنيين الذين قتلوا في معارك بين القوات اليمنية و بتنظيم القاعدة يوم  الى 110 جنديا.

وقال المسلحون ايضا انهم اسروا نحو 70 جنديا في غارة اعقبت هجمات انتحارية بالقنابل على قاعدتين عسكريتين بالقرب من مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوبي البلاد الاحد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*