الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » في عملية تحرير لهما مقتل رهينتين بنيجيريا

في عملية تحرير لهما مقتل رهينتين بنيجيريا

قتلت رهينتان اجنبيتان في نيجيريا عندما حاولت قوات بريطانية ونيجيرية تحريرهما.
 وقالت الحكومة الايطالية ان رهينة ايطاليا واخر بريطانيا خطفا في نيجيريا في مايو أيار قتلا يوم الخميس على أيدي خاطفيهما في غارة مشتركة للقوات البريطانية والنيجيرية استهدفت تحريرهما, وفقا لرويترز.
وقال بيان ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتصل هاتفيا بنظيره الايطالي ماريو مونتي لابلاغه “بالنتيجة المأساوية” للعملية.
وتابع البيان ان القوات المشتركة تدخلت لتحرير الايطالي فرانكو لامولينو والبريطاني كريستوفر ماكانوس لوجود مخاوف من أن حياتهما كانت عرضة للتهديد
وكانت الحكومة الأمريكية قد أبدت استعدادها لدعم نيجيريا أمنيا في حربها ضد جماعة بوكو حرام التي تشن هجمات على الجيش والشرطة.
وقالت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية وندي شيرمان في تصريح صحافي: “أعتقد أن الولايات المتحدة تأمل في مساعدة نيجيريا بالطريقة التي تراها مناسبة لمواجهة أي تهديد في البلاد”.
وتطرقت شيرمان إلى “مقاربة شاملة” في وقت يوجه الاسلاميون ضرباتهم خصوصا في شمال نيجيريا حيث تقطن غالبية من المسلمين ويعم الفقر. وناقشت مسائل التنمية وايجاد فرض عمل جديدة.
واضافت شيرمان “معا سنقوم بكل ما في وسعنا من تقاسم المعلومات الاستخباراتية الى المساعدة مرورا بالتنمية والتدريب في مجال الامن كما فعلنا سابقا وذلك بالنظر الى ان نيجيريا هي احد ابرز المساهمين في قوات حفظ السلام في العالم”.
وكانت شيرمان تتحدث في ختام لقاء مع وزيرة الخارجية النيجيرية فيولا اونووليري بمناسبة زيارة تستغرق 24 ساعة.
وكانت الشرطة النيجيرية أعلنت  أن 16 شخصًا على الأقل قد لقوا مصرعهم وأحرقت منازل خلال هجوم على سكان من إثنية “التيف”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*