السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يقتلون ضابطا يمنيا وحراسه

الحوثيون يقتلون ضابطا يمنيا وحراسه

الحقتل ضابط بالجيش اليمني وستة من حراسه في اشتباكات مع المتمردين الحوثيين شمالي البلاد.
 وقال مسؤول ان ضابطا بالجيش اليمني وستة من حراسه الشخصيين قتلوا في تبادل لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في شمال البلاد يوم الخميس.
واضاف المسؤول ان قائد احدى كتائب الجيش قتل مع ستة من حراسه الشخصيين في تبادل لاطلاق النار مع الحوثيين عندما رفضوا التوقف عند نقطة تفتيش اقامها الحوثيون في مديرية حرف سفيان أكبر مديريات محافظة عمران الى الشمال من صنعاء. واضاف المسؤول ان ثلاثة من الحوثيين قتلوا في الاشتباك.
وذكر قائد المتمردين الحوثيين ان اثنين من مقاتليه قتلوا وفقد ثالث, وفقا لرويترز.
ويسيطر الحوثيون جزئيا على محافظة عمران التي وقع فيها اطلاق النار.
وقال السفير الامريكي في اليمن الشهر الماضي ان هناك مؤشرات على زيادة النشاط الايراني في اليمن وهو ما يمثل تهديدا لامن واستقرار البلاد.
وكان عدد من أبناء القبائل اليمنية قد قرروا تنظيم مسيرة إلى منزل الرئيس الجديد من أجل المطالبة بوقف العدوان الحوثي.
فقد أعلن أبناء قبائل حجور مدرية كشر بأمانة العاصمة عن تنظيم مسيرة لمطالبة رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق التدخل للحماية المدنيين من القتل والحصار والتشريد المتواصل منذ شهرين من قبل جماعة الحوثي.
وأكدت اللجنة المنظمة للمسيرة في بيان لها انطلاق مسيرة من جولة مذبح إلى أمام بيت الرئيس عبدربة منصور هادي وحكومة الوفاق، واللجنة العسكرية لمطالبتهم «بفرض هيبة الدولة وحماية المدنيين وتحمل مسئوليتهم في إحلال الأمن ووقف نزيف الدم والحيلولة من نزوح الأهالي جراء عدوان الحوثي في فرض حرب لا يوجد سبب لها غير التوسع على الأرض وإخضاع الأهالي بقوة السلاح والقتل والتشريد».
ودعا البيان وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين والنشطاء «التضامن مع قضيتنا العادلة ضد المجازر الذي يتعرض لها الأهالي في منطقة عاهم بمدرية كشر والمشاركة في المسيرة”
وكانت منظمة هود قد أعلنت منطقة عاهم بمديرية كشر منطقة منكوبة نتيجة توسع الحروب واستمرارها منذ ستة أشهر دون توقف مما أدى إلى تشريد ألاف الأسر وتوقف الحياة التجارية بسوق عاهم الذي يعد من أكبر أسواق اليمن.
وكان رئيس المكتب السياسي لجماعة الحوثي ضيف الله الشامي قد أعلن عدم اعتراف الجماعة بشرعية الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي، مشيرًا إلى أن ذلك القرار جاء انطلاقًا من عدم اعترافها بالمبادرة الخليجية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*