الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ضباط النظام السوري يتسربون ويهربون

ضباط النظام السوري يتسربون ويهربون

عمت سوريا أمس المظاهرات في «جمعة تحية انتفاضة الأكراد»، حيث قدرت أعداد المتظاهرين بعشرات الآلاف وسط حملة اعتقالات في حماه، وفاق عدد المظاهرات 400، حسب ما أفاد به ناشطون. كما أكد سوريون أن أكثر من 62 قتيلا سقطوا، معظمهم في محافظتي حمص وإدلب، حيث جرت اشتباكات عنيفة.

وفي الوقت الذي يتصاعد فيه قمع النظام السوري للمحتجين، شهدت الانشقاقات بين الضباط عددا غير مسبوق، حيث ذكرت وكالة «أنباء الأناضول» التركية الرسمية أمس أن عشرة من كبار ضباط الجيش السوري، منهم أربعة عمداء وعقيدان انشقوا عن الجيش النظامي ووصلوا أمس إلى تركيا.

من جهته، أكد العميد الركن فايز قدور عمرو، وهو الذي انشق عن النظام السوري منذ شهر والتحق بالضباط السوريين المنشقين في تركيا، وصول 6 عمداء لتركيا بعد انشقاقهم عن النظام والتحاقهم بـ«الجيش الحر» في تركيا، وقال عمرو في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» أمس إن «عددا كبيرا» من العسكريين يخططون للانشقاق عن نظام الرئيس بشار الأسد قريبا.   

كما قال إن النظام قتل أكثر بكثير مما أعلنت عنه الإحصاءات وأوضح «رقم 8 آلاف الذي يتحدثون عنه يعرفون أنها كاذبة». إلى ذلك، يلتقي مبعوث الأمم المتحدة كوفي أنان الأسد في دمشق غدا لإجراء محادثات حول إدخال المساعدات الإنسانية لسوريا، ومن جهتها تصر الولايات المتحدة على مشروع قرارها الذي قدمته لمجلس الأمن الأسبوع الماضي حول سوريا، وتطالب فيه بـ«النظر في اتخاذ إجراءات إضافية ضد سوريا ما لم تمتثل لمطالب مجلس الأمن».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*