الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » غارات مكثفة فوق مناطق القاعدة في اليمن

غارات مكثفة فوق مناطق القاعدة في اليمن

قال مسؤولون محليون يمنيون السبت إن 33 مسلحا يشتبه انتمائهم للقاعدة قتلوا في غارات جوية هي الاولى من نوعها منذ شن هجوم كبير على الجيش اليمني في الرابع من مارس آذار.

وقال المصدر إن 27 مسلحا قتلوا وأصيب 55 آخرين في غارات جوية قال سكان محليون إنها استهدفت منطقة جبلية في اقليم البيضاء.

وقال مسؤول يمني لوكالة فرانس برس شريطة عدم ذكر اسمه “كانوا من المنضمين حديثا للقاعدة. وهم شباب من المنطقة أخذوا على حين غرة بينما كانوا يتناولون الطعام في معسكر التدريب”.

وقال المصدر إن الغارات استهدفت ثلاث قرى واقعة غرب عاصمة الاقليم.

وقال مسؤول محلي يوم السبت إن طائرات يمنية شنت غارات على اقليم ابين الجنوبي مما اسفر عن مقتل ستة مسلحين.

وتعد هذه الهجمات الاولى منذ هجوم كبير يوم 4 مارس اذار على معسكر للجيش في أبين أعلن مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية المسؤولية عنه.

وقال تنظيم القاعدة ومسلحو أنصار الشريعة في بيان لهم نشر مؤخرا إن 17 مسلحا منهم قتلوا في غارات الجمعة التي استهدفت مواقع لهم في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

لكن مصادر قبلية أكدت لبي بي سي نقلا عن قائد ميداني من أنصار الشريعة في البيضاء أن القتلى يزيدون عن ستين شخصا لم يدفن منهم سوى 17 في البيضاء بينما تم نقل بقية الجثث لدفنها في مناطق خالية في أبين.

وأكد بيان القاعدة وأنصار الشريعة أن أربع طائرات أمريكية بدون طيار هي التي نفذت غارات في البيضاء.

وأشار البيان الى غارات للطيران الحربي اليمني على عدة مواقع في أبين دمرت عددا من الأسلحة الثقيلة التي استحوذ عليه المسلحون وأكدوا عدم سقوط قتلى أو جرحى.

ويذكر ان الولايات المتحدة – بالاتفاق مع السلطات اليمنية – دأبت على استخدام طائراتها التي تعمل بدون طيار لاستهداف مسلحي “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

وكان 12 من مسلحي التنظيم، بضمنهم اربعة من قادته، قد قتلوا في غارة نفذتها طائرة بدون طيار جنوبي اليمن اواخر يناير / كانون الثاني المنصرم.

وقال سكان محليون في جعار الجنوبية، التي استولى عليها مسلحون في مارس / آذار من العام الماضي، إن القوات اليمنية شنت غارة جوية على قتل فيها 20 من المسلحين التابعين للقاعدة.

ولكن متحدث باسم حركة انصار الشريعة نفى وقوع قتلى في الهجوم على جعار.

وفي حادث منفصل، قال مسؤول أمني إن اثنين من مسلحي القاعدة قتلا في ساعة متأخرة من يوم الجمعة بينما كانا يحاولان تفجير قنبلة في نقطة تفتيش في محافظة ابين.

ومن جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية لبي بي سي بتضرر أنبوب للنفط مخصص لتزويد السفن بالوقود بالقرب من ميناء عدن جنوبي اليمن في انفجارعبوة ناسفة ظهر السبت. ولم يسفر الانفجار الذي يتزامن مع بدء محافظ عدن تطبيق خطة امنية جديدة في المحافظة عن سقوط ضحايا.

وفي حجه غربي البلاد أصيب تسعة متظاهرين من طلاب إحدى المدارس في هجوم لمسلحين من انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح عليهم اثناء مطالبتهم بإقالة مدير مدرستهم المتهم بالفساد.

وفي صنعاء تظاهر المئات من نازحي منطقة صعده أمام منزل الرئيس عبد ربه هادي لمطالبته بالضغط على الحوثيين للسماح لهم بالعودة الى منازلهم، فيما أكد محافظ صعده فارس مناع في تصريح خاص لبي بي سي أن الظروف باتت مهيأة في صعدة لعودة كل النازحين من حروب صعده السنة السابقة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*