السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » موريتانيا: اعتقال 9 من الطلبة في تظاهرة رافضة لإجراء الامتحانات

موريتانيا: اعتقال 9 من الطلبة في تظاهرة رافضة لإجراء الامتحانات

اعتقلت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الأحد 9 طلاب خلال مظاهرات احتجاجات رافضة لإجراء الامتحانات في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بالعاصمة نواكشوط.

وقالت مصادر إن عدد من الطلاب أصيبوا إصابات متوسطة ويوجدون الآن في مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط، وإن الشرطة تمنع الإعلاميين من الاقتراب منهم أو تصويرهم.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أعلنت عن إغلاق المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية (وهو مؤسسة عملية للعلوم الشعرية تم افتتاحها في أوائل سبعينيات القرن المنصرم)، وعدم السماح بالتسجيل فيه، قائلة إن الجامعة الإسلامية التي تم افتتاحها في مدينة “العيون” شرقي موريتانيا ستصبح بديلا عن المعهد العالي.

وهو القرار الذي يعارضه الطلاب ويناضلون ضده منذ الإعلان عنه نهاية العام الماضي من قبل الحكومة الموريتانية التي حاولت إيهام الطلبة بنيتها القيام بحلول قبل نهاية العام الدراسي، لطن الطلاب يرفضون إجراء امتحانات في القسم الثاني، والثالث، والرابع، التي لا تزال تدرس في المعهد.

وكان إمام المسجد الجامع بموريتانيا أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن قد طالب الحكومة الموريتانية بالتراجع عن قرار إغلاق المعهد العالي، وطالبها بفتح باب التسجيل أمام الطلبة، مشيدا بما حققه المعهد العالي من نجاح خلال عدة عقود.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*