السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » استنفار في دمشق وإطلاق نار

استنفار في دمشق وإطلاق نار

قصفت كتائب الأسد مساء أمس وفجر اليوم، مناطق عدة من العاصمة السورية، في حين قال ناشطون سوريون إن أكثر من 25 قتيلا سقطوا في مناطق متفرقة من البلاد الأحد، بينهم 11 في ادلب.

يأتي هذا بعد يوم من مقتل 74 شخصا معظمهم سقط في قصف استهدف مناطق عدة في محافظة إدلب، وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن حصيلة الضحايا موزعة بين درعا وإدلب وريف دمشق وحماة وحمص, وفقا للجزيرة نت.

وأفاد ناشطون بأن قوات الاسد في الحواجز المحيطة بأحياء عدة في دمشق تشهد استنفارا غير مسبوق، وكانت الهيئة العامة للثورة السورية ذكرت أن إطلاق النار تركز في مناطق جوبر وأوتوستراد العدوي وشارع بغداد وباب مصلى وركن الدين والمهاجرين في العاصمة.

وبثت مواقع الثورة السورية صورا لأنصار الثورة وهم يقطعون طريق المتحلق الجنوبي والطريق الواقع خلف جامع سفيان الثوري احتجاجا على العمليات العسكرية التي يشنها النظام في إدلب وداريا بريف دمشق، كما بثت مواقع الثورة السورية صورا أخرى لناشطين وهم يقطعون الطريق الدولي بين دمشق والعاصمة الأردنية عمان بحرق الإطارات.

في غضون ذلك وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم مقتل ستة أشخاص على الأقل منهم جندي منشق وأوضحت الشبكة أن قتيلين سقطا بريف دمشق وقتيلا في كل من إدلب وحلب واللاذقية وحمص.

بدوره أفاد مجلس الثورة بإدلب بمقتل خمسة قتلى في قصف لكتائب الاسد على قرية الجانودية في جسر الشغور بإدلب.

وفي الزبداني بريف دمشق اقتحم قوات الاسد المدينة بالدبابات والمدرعات وشنت حمله مداهمات شملت العشرات كما قصف بعنف بلدة أريحا بإدلب بحسب ناشطين سوريين.

في غضون ذلك أفادت تنسيقيات الثورة بحدوث ما وصفتها بالمجزرة في السجن المركزي بالرقة حيث قام الأمن بإطلاق النار إثر مظاهرة وتمرد للمعتقلين داخل السجن، مما أسفر عن جرح عشرين شخصا على الأقل بعضهم جراحهم خطرة.

وكشفت الهيئة العامة للثورة عن ما قالت إنها “مجزرة” ارتكبها الأمن في بلدة داريا بريف دمشق راح ضحيتها 17 جنديا منشقا من كتيبة الفرقان 6 منهم من منطقة كناكر و11 شهيدا من مناطق مختلفة بريف دمشق بعد مهاجمة قوات الأمن مقر الكتيبة.

يأتي ذلك في وقت سقط قتيلان و50 جريحاً في قصف نفذته قوات بشار الأسد على اريحا في إدلب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*