الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإخوان في قفص اتهام إماراتي

الإخوان في قفص اتهام إماراتي

طالبت السلطات الإماراتية اليوم الأحد مصر بإيضاحات حول تصريحات لمسئول رفيع المستوى في الإخوان المسلمين تتضمن تهديدات لهذه الدولة الخليجية وتؤيد انتقادات حادة وجهها الداعية يوسف القرضاوي ضدها.

وكان المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان، انتقد في وقت سابق تصريحات قائد شرطة دبي ضاحى خلفان التي هدد فيها بإصدار مذكرة اعتقال من الإنتربول بحق الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاحاد العالمي لعلماء المسلمين على خلفية مهاجمته لحكام الإمارات عقب ترحيل أسر سورية معارضة للنظام السوري .

وهدد غزلان بأن يتحرك العالم الإسلامي بأسره، وليس جماعة الإخوان فحسب ضد الإمارات، للدفاع عن القرضاوي في حال اعتقاله، ووصف تصريحات الفريق خلفان بـ”العار”، وشدد على اعتزازه بأن يكون الشيخ القرضاوي أحد أبناء الجماعة.

وقال متحدث رسمي في تصريحات صحفية: “وزير الدولة للشئون الخارجية انور قرقاش طالب وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو على هامش الاجتماع العربي الروسي في القاهرة السبت بإيضاحات حول هذه التصريحات.

وطالب وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على موقعه في تويتر بايضاحات، لافتًا إلى أن تصريحات المسئول في الإخوان المسلمين تشكل دليلاً على نية سيئة للأسف.

أما الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني فقد قال: “ما يمس الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعًا، ونحن نستنكر التهديدات التي أطلقها محمود غزلان”.

ووصف تصريحات المسئول الإخواني بأنها “غوغائية مستهجنة وغير مسؤولة ولا تنبئ عن نوايا طيبة ضد حكومات وشعوب المنطقة، ولا تخدم الجهود التي تبذلها دول المجلس ومصر لتعزيز علاقاتهما التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين”.

جدير بالذكر أن القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمرشد الروحي للاخوان المسلمين، قد ندد بقرار الامارات سحب الجنسية أواخر العام الماضي من ستة إسلاميين يشتبه بقيامهم بجمع التبرعات لتمويل مجموعات “إرهابية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*