السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أمير منطقة عسير يلتقي طلاب الجامعة في حوار مفتوح

أمير منطقة عسير يلتقي طلاب الجامعة في حوار مفتوح

وعدأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بنقل كافة مطالب الطلاب والطالبات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أثناء لقائه صباح اليوم بأكثر من 500 طالب من طلاب جامعة الملك خالد بأبها، بمسرح إمارة المنطقة.

وقال الأمير فيصل بن خالد: “أؤكد أنني لن أرضى أبداً أن يشكك كائناً من كان في وطنيتكم وولائكم، فأنتم صمام الأمان لهذا الوطن، ومصدر قوة للوطن، والثروة الحقيقة وقادة المستقبل”.

وأوضح أمير منطقة عسير ما حصل خلال الأيام الماضية: “ما تطالبون به هو حق مشروع لكم، فأنتم لم تطلبوا إلا تحسين وتطوير المستوى التعليمي الجامعي، وهذا مطلب شرعي يدل على حرصكم واهتمامكم بأن تكونوا أعضاء نافعين لخدمة هذا الوطن الأشم”.

وأضاف: “أبنائي وبناتي طلاب وطالبات جامعة الملك، أطلب منكم قبل مداخلاتكم بأن تحافظوا على أمن هذه البلاد، فأعداء هذا الوطن من خارج المملكة قد استغلوا ما حصل من خلال بعض وسائل الإعلام لأغراض أخرى, وكما تعلمون أن هذه البلاد التي قامت على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه، منهجها القرآن والسنة وتطبيق شرع الله, ولنا خصوصيتنا الإسلامية والعربية التي لا تخفى على الجميع”.

وبعد اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات، أبدى أمير منطقة عسير اعتزازه بأبنائه الطلاب مؤكداً لهم: “ما شاهدناه في الأيام الماضية أرجو ألا يتكرر لأن هناك من يحاولون استغلال هذا الاندفاع والحماس منكم في زعزعة الأمن، ولن يتزعزع أمن هذه البلاد فأنتم أنفسكم رجال أمن، حتى ولو كنتم على مقاعد دراستكم, فدولتكم قامت على كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، وعلى تطبيق شرع الله الطاهر”. وبيّن: “يجب أن نعي جميعاً أن الحفاظ على أمن هذه البلاد مطلب أساسي”.

بدوره، تحدث أحد الطلاب نيابة عن أبناء وبنات جامعة الملك خالد وقال: “إن استمررنا على ما نحن فيه وتخاذلنا فقد خذلنا وطننا وأمنه وقيادته”, كما عبّر عدد كبير من طلاب الجامعة خلال اللقاء عن استنكارهم لما حصل من تجمع واعتصامات، وقالوا: لم يكن تجمعنا إلا ليُسمع صوتنا”.

عندها رد الأمير فيصل بن خالد بالقول: “سنعمل على تشكيل لجنة طلابية من الطلاب أنفسهم، والطلاب يرشحون من يكون في هذه اللجنة، وأخرى أكاديمية لتقويم المناهج، كما سيكون هناك اجتماعات شهرية داخل حرم الجامعة لتكون هناك حلقة وصل مباشرة بالطلاب والأكاديميين لطرح المشاكل المتكررة وحلها في حينها”.

وكشف عن لجنة ستزور مقر الجامعة وجميع الكليات بالمحافظات لتقييم مستوى الخدمات وإعطاء الطلاب حقوقهم المشروعة. وطالب الأمير فيصل بن خالد جميع الطلاب بالانتظار قليلاً وعدم الاستعجال، والانتظام في الدراسة. وقال: أنا معكم قلباً وقالباً، وسوف يكون لي بكم لقاء سنوي في أماكنكم في حرم الجامعة”، داعياً سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يحفظ الشعب السعودي من كل مكروه”.

وكان أمير منطقة عسير استقبل في مكتبه بالإمارة اليوم عقب لقاء الطلاب نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف، وتمت مناقشة بعض الأمور التي تهم الجامعة، وكيفية حلها بما تقتضيه المصلحة العامة.

الجدير بالذكر أن أمير منطقة عسير سيلتقي صباح غد بطالبات جامعة الملك خالد بمسرح المفتاحة، عن طريق الدائرة التلفزيونية في لقاء مفتوح لمناقشة احتياجات بناته الطالبات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*