السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قبائل صعدة تكبد الحوثيين خسائر بشرية

قبائل صعدة تكبد الحوثيين خسائر بشرية

قتل 25 من عناصر الحوثيين المتمردين في صعدة باشتباكات مع القبائل التي تعارض سيطرة الحوثيين على المحافظة.
وأكد مصدر أمنى يمنى اليوم، الاثنين، أن نحو 25 قتيلاً سقطوا فى صفوف الحوثى، بينهم عدد من القيادات الميدانية للحركة بمنطقة قريبة من “آل غيس”، فى تجدد لإطلاق النار بين مليشيات الحوثى وأبناء القبائل فى مديرية كتاف بمحافظة صعدة.
وقال المصدر، إن أربعة قيادات تابعين للحوثى ممن ينتمون لمديرية حرف سفيان سقطوا الليلة الماضية بين قتيل وجريح فى المواجهات مع قبائل كتاف والمستمر منذ أمس الأول, وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.
وحسب المصدر، فإن القيادى فى حركة الحوثى يحيى بن يحيى القعود سقط قتيلا فى المواجهات، لافتا إلى أنه تم رصد نحو 13 سيارة قدمت من مدينة صعدة إلى مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران لنقل جثة القيادى القعود وعدد من القتلى والجرحى الذين سقطوا فى المواجهات.
وأضاف المصدر، أن القيادى الحوثى على أحمد كزمة مازال مفقوداً حتى كتابة الخبر فى وقت متأخر من مساء أمس.
وقتل ضابط بالجيش اليمني وستة من حراسه في اشتباكات مع المتمردين الحوثيين شمالي البلاد في وقت سابق.
 وقال مسؤول ان ضابطا بالجيش اليمني وستة من حراسه الشخصيين قتلوا في تبادل لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في شمال البلاد الخميس.
واضاف المسؤول ان قائد احدى كتائب الجيش قتل مع ستة من حراسه الشخصيين في تبادل لاطلاق النار مع الحوثيين عندما رفضوا التوقف عند نقطة تفتيش اقامها الحوثيون في مديرية حرف سفيان أكبر مديريات محافظة عمران الى الشمال من صنعاء. واضاف المسؤول ان ثلاثة من الحوثيين قتلوا في الاشتباك.
وذكر قائد المتمردين الحوثيين ان اثنين من مقاتليه قتلوا وفقد ثالث.
ويسيطر الحوثيون جزئيا على محافظة عمران التي وقع فيها اطلاق النار.
وقال السفير الامريكي في اليمن الشهر الماضي ان هناك مؤشرات على زيادة النشاط الايراني في اليمن وهو ما يمثل تهديدا لامن واستقرار البلاد.
وكان عدد من أبناء القبائل اليمنية قد قرروا تنظيم مسيرة إلى منزل الرئيس الجديد من أجل المطالبة بوقف العدوان الحوثي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*