الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 800 قتيلا في جنوب السودان

800 قتيلا في جنوب السودان

ارتفع عدد ضحايا الهجوم المسلح الذي قام به منشقون عن الجيش الشعبي مؤخرا على قرى دنجوك في محلية أكوبو بولاية جونجلي بجنوب السودان إلى 800 شخص .
 وصرح  محافظ المحلية جوي جوول لصحيفة “سودان تربيون” الصادرة اليوم الاثنين :”إن ما بين 500 إلى 800 شخص قد فقدوا حياتهم ، مضيفا أن هناك تقارير تفيد باختطاف العديد من الأطفال ، كما أن هناك عددا كبيرا من المواطنين فُقدوا أثناء محاولتهم الهرب أو تم اختطافهم بأيدي المسلحين أو غرقوا في الأنهار والمستنقعات الموجودة حول المنطقة”.
ووصف جوول الوضع في المنطقة بالكارثي ، وناشد المجتمع الدولي مساعدة المواطنين في ظل النقص الحاد في الأدوية وتعثر الوصول إلى مستشفى المحافظة الذي يبعد 90 كيلومترا شمال بلدة “أكوبو” .
يذكر أن  المنشقون عن الجيش الشعبي بدولة جنوب السودان قد كشفوا عن الفراغ من الخطط العسكرية الميدانية استعدادا لشن هجوم واسع على المدن الرئيسية بما فيها جوبا عاصمة الجنوب .
وقال مصدر ميداني بتنظيم المتمردين ، إنهم بصدد تنفيذ خطط تستهدف المدن الرئيسية بالجنوب ، وأنهم أكملوا كافة الترتيبات العسكرية والميدانية ، مشيرا للهجمات المسلحة التي تم تنفيذها في الفترة الماضية على عدد من معسكرات الجيش الشعبي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*