الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تبدأ سلسلة هجمات انتحارية

قاعدة اليمن تبدأ سلسلة هجمات انتحارية

قتل ثمانية أشخاص بينهم خمسة من مسلحي تنظيم” القاعدة” وأصيب عدد من الجنود في هجوم استهدف معسكرا للحرس الجمهوري بمديرية السوادية في محافظة البيضاء جنوب غربي، وغارة حربية على ما قيل إنها سيارة تقل عددا من مسلحي” القاعدة”.

ونقل عبد الله غراب، مراسل بي بي سي في صنعاء، عن مصادر قبلية وأمنية قولها إن من بين القتلى الثلاثة “انتحاريا” نفذ الهجوم.

وقالت المصادر الأمنية إن الهجوم وقع بسيارتين إحداهما مفخخة يقودها ” الانتحاري” والأخرى تحمل مسلحين هاجموا نقطة تفتيش مشتركة بين الحرس الجمهوري وقوات النجدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر في أجهزة الأمن اليمنية تأكيدها مقتل قائد محلي من تنظيم “القاعدة” في اشتباك بالنيران مع قوات الأمن أعقب الهجوم.

وأكدت المصادر”مقتل ناصر الظافري قائد تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء خلال الاشتباك”.

غيرأن مصادر قالت لبي بي سي إن الظافري ليس قياديا بالتنظيم وإنه هو “الانتحاري” القتيل.

وهذه هي العملية الثالثة من نوعها خلال يومين. وكان موقعان عسكريان قد تعرضا الاثنين لهجومين أسفرا عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين.

وتقول المصادر إن قرابة 150 مسلحا من جماعة أنصار الشريعة ينتشرون في مدينة البيضاء منذ ظهر الاثنين.

غارة جوية

وفي واقعة منفصلة ، قال مسؤول يمني إن خمسة من مسلحي القاعدة قتلوا في غارة شنها طيران حربي استهدفت سيارة في محافظة البيضاء.

وأضاف المسؤول إن طائرة مقاتلة استهدفت سيارة تقل خمسة من مسلحي تنظيم “القاعدة قتلوا جميعا.”

وقالت مصادر في جنوب اليمن لبي بي سي إن سلاح الطيران الحربي اليمني هو الذي نفذ الهجوم.

من ناحيتها، قالت وزارة الداخلية اليمنية إن هناك “خطة إرهابية تستهدف المنشآت الحيوية والمؤسسات الحكومية المهمة في عدد من محافظات اليمن”.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني مساء الاثنين ان “تنظيم القاعدة يخطط لهجمات ارهابية بواسطة سيارات مفخخة”.

وأكدت الوزارة أنها”تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد”. وأشار البيان إلى عزم الوزارة “مواصلة الحرب على الارهاب حتى القضاء عليه”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*