الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جولة داخل أروقة وأجنحة معرض كن داعياً

جولة داخل أروقة وأجنحة معرض كن داعياً

جامعة تبوك تقدم المسابقات و الهدايا لزوار المعرض

يقدم جناح جامعة تبوك بمعرض كن داعيا العديد من الفعاليات التي حازت على رضا الكثير من زوار المعرض من الكبار و الصغار ، فخلال اليومين الماضيين الثلاثاء والأربعاء 20-21/4/1433هـ ، اكتظ الجناح بالعديد من طلاب المدارس الذين استمتعوا بما يقدم داخل الجناح ، فهناك المسابقات الثقافية و الجوائز التشجيعية و السيديهات الدعوية ومحاضرات و خطب من إعداد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، بالإضافة إلى وجود برنامج موقف وحدث وهو برنامج تقني يمكن من خلاله أن يتلقى زار الجناح على العديد من المواقف التي قد يستفيد منها في حياته.

جناح وزارة الدفاع “إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة ينال إعجاب الجميع

ومن جهة أخرى ، نال جناح  وزارة الدفاع ممثلة في “إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة والذي أقيم بأمر من سمو وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وبتوجيه من نائبه سمو الأمير خالد بن سلطان ، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول حسين بن عبدالله القبيل ، شرف تدشين الأمير فهد بن سلطان له برفقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .

كما نال الجناح إعجاب الجميع لما يقدم من مشاركة دعوية فاعلة ومميزة للتعريف بمناشط إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة ، وإدارات الشؤون الدينية بأفرع القوات المسلحة ، كما قدم الجناح أكثر من 20 ركناً متنوعاً في كافة المناشط المتعددة ، منها جهود إدارة الشؤون الدينية في مكافحة الإرهاب ، وجائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولية للعسكريين في حفظ القرآن الكريم و دور الشؤون الدينية في ميدان المعركة .

مكافحة المخدرات تستقبل عدداً كبيراً من الزوار

كما استقبل جناح مكافحة المخدرات الذي يشرف عليه المقدم سلمان البلوي عدداً كبيراً من الزوار في اليوم الأول من افتتاح المعرض و الذي قدم فيه الكثير من النشرات التوعوية و إبراز جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات في القضاء على هذه المخاطر التي تواجه شباب المملكة العربية السعودية ، كما قدم الجناح أيضا عرض تعريفي للأنواع المخدرات و محاكاتها للزوار بحسب أعمارهم ، بالإضافة إلى مطالبة العديد من زوار المعرض من مكافحة المخدرات في إقامة العديد من هذه المعارض التي تقوم بتوعية شباب الوطن بأضرار المخدرات على النفس و الوطن.

هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر تستقبل العديد من الزوار

كما شهد جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمعروف بمنطقة تبوك في معرض الوسائل الدعوية ( كن داعياً ) الرابع عشر إقبالاً كبيراً من الزوار في أول أيام افتتاحه , كما استقبل مسؤولي الجناح عددٌ كبير من مسئولي المنطقة والوجهاء وزوار المنطقة حيث اطلع زوار الجناح على أركانه والتي تبين جانباً من الأعمال والمناشط التي تقوم بها الرئاسة على وجه العموم وفرع الهيئة بمنطقة تبوك  ، كما اطلع الزوار على عدداً من المضبوطات والمخالفات التي تم ضبطها من قبل أعضاء الهيئة خلال عملهم الميداني وقد تجاوز عدد زوار الجناح عما يزيد عن 1400 زائر تقريباً أي تجاوز الأرقام المتوقع زيارتها للجناح .

 أمانة تبوك تشارك بمشاريعها الجديدة بمعرض كن داعيا وتقدم خدماتها الإلكترونية 

كما شاركت أمانة منطقة تبوك بجناح خاص في معرض وسائل الدعوة إلى الله الرابع عشر “كن داعيا” الذي تنظمه حالياً وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمدينة تبوك ، والذي بدأ فعالياته برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ، وحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ .

 وقد أشتمل جناح أمانة تبوك على عرض مجموعة كبيرة من المخططات التطويرية بمنطقة تبوك ، بالإضافة إلى عروض مرئية سلطت الضوء على  الدور الذي قامت وتقوم به الأمانة في تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والخدمية بالمنطقة . كما خصص بالجناح ولأول مرة جهاز خدمة ذاتية للاستعلام عن المنح ومتابعة المعاملات إلكترونيا . كما خصص الجناح من جانب آخر ركن للمطبوعات احتوت على العديد من النشرات والكتيبات والبروشورات التوعوية .

كما شهد الجناح إقبالا كبير من الجمهور في يوميه الأول والثاني ، وعلى هذا الصدد أكد أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري أن مشاركة أمانة تبوك بمعرض ” كن داعيا” تهدف إلى إطلاع المواطن عما تقوم به الأمانة من مشروعات ، وأيضا عرض الخطط المستقبلية لها فضلا عن تفعيل دور الأمانة في خدمة المجتمع ، وتأدية دورها في الجانب التوعوي.                                      

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*