الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » موريتانيا: القاعدة تنفي إصابة عناصره من طرف المقاتلات الموريتانية .

موريتانيا: القاعدة تنفي إصابة عناصره من طرف المقاتلات الموريتانية .

نقلت يوم الخميس 15 مارس 2012 وكالة رويترز عن رئيس بلدية في منطقة تومبوكتو طاهر ولد الهادي قوله إن الضربة الجوية الموريتانية التي كشف عنها الرئيس ولد عبد العزيز واستهدفت تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، أصابت عربة لنقل الخضار والسلع ، وجرح إثرها مدنيان امرأة ورجل.

وقال أيضا بابا هايدارا عضو البرلمان عن منطقة تومبوكتو إن الضربات الجوية الموريتانية أخطأت هدفها.

وكان الرئيس عزيز في خطاب له في الشمال بمدينة انواذيبو قال إن سلاح بلاده الجوي قصف أهدافا للقاعدة في شمال

وأكدت مصادر أخرى أن الضربات المذكورة نفذت يوم الأحد بعد أن أفرج تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عن فرد من قوات الأمن الموريتانية كان قد اختطف في ديسمبر كانون الأول مقابل الإفراج عن متشدد إسلامي مشتبه به من سجن في موريتانيا.

وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في التلفزيون الرسمي الثلاثاء 13 مارس الجاري ’من أخذوا رجل الأمن رهينة أطلقوا سراحه مقابل الإفراج عن أحد العناصر الإجرامية من سجوننا لكن طائرات الجيش لاحقتهم وضربتهم.’

ووقعت الضربة الجوية على بعد نحو 80 كيلومترا شمالي تومبوكتو وهي الأحدث في الغارات التي تشنها موريتانيا على ناشطي القاعدة في دولة مالي المجاورة منذ يونيو/ حزيران حين ضربت القوات معسكرا مشتبها به للقاعدة في غابات واجادوجو قرب الحدود مع موريتانيا .

وكان متحدث باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قد نفى الأنباء التي تحدثت عن إصابة بعض عناصره في قصف شنه الطيران الموريتاني ضد سيارات تابعة للتنظيم في شمال مالي يوم الأحد الماضي. وقال المتحدث باسم التنظيم في اتصال مع وكالة نواكشوط للأنباء إن القصف الذي تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام ونسبت إلى مصدر عسكري موريتاني قوله إنه أسفر عن تدمير سيارتين للتنظيم وإصابة بعض عناصره، إنما استهدف سيارة مدينة تقل مواطنين من شمال مالي، وقد أسفر عن إصابة رجل وسيدة بجراح، بينما لم تتعرض سيارات التنظيم للإصابة.

وقال المتحدث باسم التنظيم إنه ليس لديه ما يقوله بشأن تفاصيل صفقة تبادل الدركي اعل ولد المختار مع السجين عبد الرحمن ولد مدو المكنى “رضوان”، مؤكدا أن عملية التبادل تمت دون وسيط بين وحدة من الدرك الموريتاني وعناصر من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

-- خاص بالسكينة : سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*