الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران وتركيا وإسرائيل يشتركون في مشروع علمي

إيران وتركيا وإسرائيل يشتركون في مشروع علمي

كشفت وسائل الإعلام الصهيونية عن تعاون جديد بين إيران والكيان الصهيوني بالرغم من الحرب الكلامية والإعلامية المتصاعدة بينهما.

فقد ذكرت الإذاعة العامة الصهيونية أن كلاًّ من الكيان الصهيوني وإيران وبالتعاون مع تركيا وافقوا على تمويل المشروع الإقليمي لإقامة جهاز “مسرِّع الجزيئات الإلكترونية” في الأردن، وهو أول مشروع علمي مشترك بين الجانبين.

وأوضحت الإذاعة الصهيونية الناطقة بالعبرية أن كلاًّ من هذه الدول ستدفع مبلغ خمسة ملايين دولار حتى عام 2015 لتمويل إقامة هذا المشروع العلمي الضخم، وأشارت إلى أن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

يأتي الكشف عن هذا المشروع في ظل تصريحات صهيونية كثيرة بقرب توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية، وهو الأمر الذي تؤكد إيران أنها سترد عليه بكل قوة وستسحق الكيان الصهيوني.

جدير بالذكر أنه على الرغم من الحرب الكلامية بين الكيان الصهيوني وإيران، إلا أن هناك تعاونًا وعلاقات خفية بين البلدين، ولعل أشهرها “إيران جيت” حيث أمد الكيان الصهيوني إيران بأسلحة خلال حربها مع العراق، كما كشفت صحيفة “هاآرتس” الصهيونية اللثام قبل فترة عن أن شركة صهيونية باعت إيران تكنولوجيا متطورة لمراقبة الإنترنت بشكل غير مباشر وذلك عن طريق شركة في الدنمارك، وكان رحيم مشائي رئيس مكتب أحمدي نجاد وصهره قد أكد أن إيران “صديقة الشعب الأمريكي والشعب “الإسرائيلي””.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*