الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إغلاق سفارات دول الخليج في سوريا

إغلاق سفارات دول الخليج في سوريا

قررت دول مجلس التعاون الخليجي غلق سفاراتها في دمشق بسبب الحملة العنيفة التي تشنها عصابات بشار الأسد على الاحتجاجات ضد حكمه.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر أمس الخميس “إن أربعا من دول مجلس التعاون الخليجي قررت الانضمام إلى السعودية والبحرين في غلق سفاراتها في سوريا”.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني في بيان له أمس أن الخطوة تظهر رفضا “لتمادي النظام السوري في القتل والتنكيل بالشعب السوري الأعزل وتصميم النظام على الخيار العسكري وتجاهل كل المساعي للخروج من الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري الشقيق”، وطالب المجتمع الدولي “باتخاذ مواقف حازمة وعاجلة لوقف ما يجري في سوريا من قتل وتعذيب وانتهاك صارخ لكرامة الإنسان السوري وحقوقه المشروعة”.

وكانت كل من السعودية والبحرين قد أعلنتا يوم الأربعاء الماضي اعتزامهما إغلاق سفارتيهما في سوريا، وبهذا تكون كل دول مجلس التعاون التي تضم إلى جانب السعودية والبحرين كل من دولة الإمارات وقطر وسلطنة عمان والكويت، قد أغلقت سفاراتها في دمشق احتجاجا على ما يرتكبه نظام بشار من جرائم.

هذا وقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من تسعة آلاف شخص قتلوا في سوريا غالبيتهم من المدنيين خلال عام من الانتفاضة الشعبية، وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد “رغم القتل والقمع، الشعب السورى مستمر فى ثورته، حيث دخلت الانتفاضة اليوم عامها الثانى متمسكة بمطلبها بإسقاط النظام، فى وقت تحمل السلطات مسئولية أعمال العنف فى البلاد لمجموعات إرهابية مسلحة مدعومة من الخارج”.

وذكرت تقارير للأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثين ألف شخص نزحوا إلى دول مجاورة لسورية خلال السنة الماضية، فيما نزح حوالى مائتى ألف شخص إلى داخل سوريا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*