الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : تجدد المواجهات بشكل ضعيف

البحرين : تجدد المواجهات بشكل ضعيف

قال شهود عيان إن أشخاصا عدة أصيبوا في اشتباكات وقعت الليلة الماضية في مناطق متفرقة من البحرين بين قوات الأمن ومتظاهرين يحتجون على عدم إطلاق سراح سجناء سياسيين.
وبث ناشطون صورا على شبكة الإنترنت تظهر مسيرة احتجاج في بلدة الدير، ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بالإفراج عن قادة المعارضة الذين اعتقلوا عقب اندلاع احتجاجات في البحرين قبل نحو عام.
وكان آلاف الشبان البحرينيين تظاهروا الخميس الماضي في المناطق والبلدات الشيعية بضواحي العاصمة المنامة في ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في المملكة. واشتبك المحتجون مع الشرطة.
وقال شهود إن مواجهات اندلعت بين الشبان والشرطة في مناطق وبلدات شيعية من بينها سترة ودراز والمالكية وسار وجداف وتوبلي وبلد القديم، وجميعها مناطق خارج العاصمة المنامة أو على مشارفها.
وأطلقت الشرطة الغاز المدمع والطلقات المطاطية وقنابل الصوت، بينما رماها الشبان بقنابل حارقة، في نمط متكرر من المواجهات التي تندلع يوميا تقريبا على مدى شهور.
وكانت اشتباكات الخميس أكثر حدة بسبب ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات في أنحاء البلاد بالقوة بعد دخول قوات خليجية إلى المملكة العام الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*