الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأردن : إضراب معتقلي الجماعة الجهادية

الأردن : إضراب معتقلي الجماعة الجهادية

قال قيادي في التيار السلفي الجهادي إن 11 من معتقلي التيار أضربوا عن الطعام منذ أمس السبت في سجن الموقر- 1 احتجاجا على ظروف اعتقالهم.
وقال قيادي التيار بشمال الأردن، أبو محمد الطحاوي، للجزيرة نت إن من بين المعتقلين محكومين بالإعدام والسجن المؤبد، وإنهم بدؤوا الإضراب عن الطعام السبت للمطالبة بتحسين أوضاعهم.
ووفق الطحاوي فإن من أبرز المضربين عن الطعام معمر الجغبير المحكوم بالإعدام لاتهامه بتفجير السفارة الأردنية في بغداد، ومعتقلين عرب منهم زياد الكربولي العراقي المحكوم بالإعدام وأبو عزام الليبي المحكوم بالسجن المؤبد.
وأفاد بأن هناك معتقلين على خلفية اتهامهم بالتخطيط لتفجير مقر المخابرات الأردنية أو ما يعرف بـ “مجموعة الجيوسي” الذين يطالبون بإحالتهم لمحكمة أمن الدولة لإعادة محاكمتهم بعد أن نقضت محكمة التمييز الأحكام الصادرة بحقهم منذ سبعة أشهر.
ويبلغ عدد معتقلي التيار السلفي الجهادي بالسجون الأردنية 31 معتقلا أبرزهم منظر التيار أبو محمد المقدسي الذي حكم عليه بالسجن خمس سنوات في يوليو/ تموز الماضي.
وكانت السلطات قد أفرجت على دفعات خلال الأشهر الماضية عن أكثر من مائة من معتقلي التيار لاسيما من اعتقلوا على خلفية أحداث الزرقاء في أبريل/ نيسان الماضي، إضافة لمعتقلين آخرين.
وحاولت الجزيرة نت الاتصال بمديرية الأمن العام لمعرفة ردها لكن دون جدوى.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*