الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت تتحسس منافذها الجوية بعد الاضراب

الكويت تتحسس منافذها الجوية بعد الاضراب

 قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إنها ألغت رحلاتها المجدولة منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين بسبب إضراب موظفيها عن العمل المستمر منذ مساء السبت الماضي.
وانضم موظفو الخطوط الجوية الكويتية إلى إضراب مفتوح بدأه موظفو الإدارة العامة للجمارك قبل ستة أيام مطالبين الحكومة برفع رواتبهم.
وكانت قد ألغيت 19 رحلة حتى بعيد ظهر الأحد، فيما تهدد نقابة موظفي الشركة بتحويل الإضراب إلى إضراب شامل يعطل عمل الشركات الأخرى، إذ إن موظفي “الكويتية” يقدمون خدمات أرضية للشركات الأخرى.
وعلمت “العربية.نت” من مصدر مسؤول في “الكويتية” أن لقاءً سيتم ظهر اليوم الاثنين بين رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مع رئيسي نقابتي الجمارك و”الكويتية”، وعلى ضوئه سيتم النظر في مطالب المضربين من القطاعين.
وأفادت الصحف المحلية أن ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى الكويت مساء السبت انتظروا ساعات لاستلام حقائبهم بعد وصولهم إلى الكويت، وبعد ذلك توجهوا إلى الطائرة وأخذوا حقائبهم بأنفسهم.
وهدد رئيس نقابة مؤسسة الخطوط الكويتية بأن الإضراب سيكون شاملا و”سيصل إلى رحلات الطيران الأخرى” ما لم ترفع الحكومة الأجور.
وأعلنت الحكومة الكويتية أمس الأحد تشكيل لجنة وزارية يرأسها رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح لمتابعة إضرابات الموظفين، معتبرة أن الإضراب عن العمل يمثل خروجا على الشرعية وانتهاكا صريحا لأحكام القانون.
واكتفى عادل بورسلي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالقول في تصريح نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم أن الرحلات الجديدة التي ألغيت هي من وإلى الكويت دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وهذه هي المرة الرابعة التي يتم إعلان إلغاء رحلات الخطوط الكويتية منذ بدء الإضراب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*