الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين متمسكة بمبدأ الحوار والإصلاحات

البحرين متمسكة بمبدأ الحوار والإصلاحات

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الثلاثاء عزمه على مواصلة طريق الإصلاحات السياسية والحفاظ على سيادة بلاده.

وقال ملك البحرين خلال كلمة ألقاها بعد تلقيه تقريرًا حول تطبيق توصيات رفعتها لجنة مستقلة للتحقيق في أعمال الشغب التي تفجرت العام الماضي: “نؤكد عزمنا مجددًا على السير في طريق الإصلاح بما يرضي طموحات شعبنا دون إقصاء لأحد، أو تغليب مصلحة فئة على فئة، فالوطن للجميع”.

وبحسب وكالة فرانس برس أضاف آل خليفة: “أبواب الحوار كانت وستظل مفتوحة”.

وأشاد الملك البحريني بجهود الحكومة وجديتها في تنفيذ التوصيات، وطالبها بالتأكد من تطبيقها. 

وأضاف: “فنحن نريد لشعبنا أن يشعر بالتغيير الحقيقي والملموس الذي تعكسه هذه الإصلاحات في حياتهم، والتحديات التي ستواجهنا خلال الأشهر القادمة هي كيفية ترجمة ذلك الى تغيير ملموس في ثقافة المجتمع”.

وحث حمد بن عيسى آل خليفة  جميع أفراد المجتمع والجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني على أن يقوموا بدورهم المطلوب في المشاركة والرقي بالممارسة الديمقراطية وفق القانون والنظام العام.

وقال: “الأمن والإستقرار دعامة رئيسية للنمو والتقدم والإصلاح، وما يؤثر على استقرار البلاد يؤثر على سيادتها، ويفتح الباب للتدخل الأجنبي، فالدول لا تنشد الاستقرار لمصلحة الإقتصاد فحسب انما لحماية سيادتها وكيانها، ولن نفرط في ذلك أبدا، ولن تعود عقارب الساعة للوراء”.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين جددت رفضها التام لتصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني الأخيرة بشأن وجود قوات درع الجزيرة في البحرين، مؤكدةً أنها تعتبرها تدخلاً في الشؤون الداخلية للمملكة.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد الليهان قد اعتبر في تصريح صحافي مؤخرًا أن “وجود قوات درع الجزيرة في البحرين احتلال وسلب فرصة وجود حل سياسي للوضع في مملكة البحرين”.

وردًّا على تلك التصريحات، أكد وكيل وزارة الخارجية البحريني للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد العامر في تصريح نقلته وكالة الأنباء البحرينية أن المسؤول الإيراني “مازال يكرر مجددًا تصريحات مرفوضة شكلاً ومضمونًا وتعتبر تدخلاً صريحًا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وتشويهًا واضحًا للحقائق حول دور قوات درع الجزيرة”.

وأضاف السفير العامر أنه “في الوقت الذي تسعى فيه مملكة البحرين لتأكيد اللحمة الوطنية وترسيخ الشراكة المجتمعية بين كافة أطياف المجتمع البحريني لم تزل إيران تنتهج التحريض وبث الفرقة والفتنة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*