الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ما زال بعض الشيعة في البحرين يهوون الفوضى

ما زال بعض الشيعة في البحرين يهوون الفوضى

حوَّل آلاف الشيعة البحرينيين في عشر مسيرات نظمت اليوم الجمعة تظاهرات خرجت تحت مزاعم المطالبة بالإصلاح إلى المطالبة بتنحي ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

وردد المتظاهرون الشيعة الشعارات المطالبة بـ”إسقاط النظام” وأخرى مناوئة للأسرة الحاكمة، من بينها “الشعب يريد إسقاط النظام” و”يسقط حمد” في إشارة إلى ملك البحرين، و”تنحَّ يا خليفة” في إشارة إلى عم الملك رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ 40 عامًا، ولم تتوجه تظاهرات المعارضة الشيعية إلى المناطق القريبة من دوار مجلس التعاون، وفقًا لوكالة فرانس برس.

وذكرت وزارة الداخلية اليوم الجمعة على موقع “تويتر” أن مجموعة من المخربين قاموا بإسقاط عمود إنارة وإغلاق للشارع في مسيرة الوفاق بالدراز، كما قامت مجموعة أخرى بحرق إطارات على شارع جابر أحمد الصباح بعد مسيرة للوفاق بسترة، مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم, حيث باشرت الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد منظمي مسيرات الوفاق حيال المخالفات والتجاوزات التي قام بها المشاركون في المسيرة.

كما أكدت الوزارة أيضًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مجموعة من المشاركين في مسيرتين للوفاق بتوبلي والبديع, حيث قام المشاركون بمسيرة الوفاق على شارع البديع بالخروج عن خط سيرها والاتجاه نحو مدخل البرهامة.

وشهدت مملكة البحرين قبل عام احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*