السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » التيار السلفي المصري يدعم أبو اسماعيل

التيار السلفي المصري يدعم أبو اسماعيل

 أكدت حملة “سنختار أبو إسماعيل رئيسًا” أن أكثر من 77 من مشايخ السلفية بمصر أكدوا دعمهم وتأييدهم للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رئيسًا لجمهورية مصر.

وأشارت الحملة إلى أن أبرز المشايخ المؤيدين لـ “أبو إسماعيل” هم: الشيخ عمر عبد العزيز عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والشيخ أشرف عبد المنعم، والشيخ عمر عبد الرحمن، والشيخ أبو إسحاق الحويني، والشيخ مسعد أنور، والشيخ حازم شومان، والشيخ خالد سعيد عضو الجبهة السلفية، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور بسام الزرقا، والشيخ أمين الأنصاري، والدكتور وسام عبد الوارث، والشيخ مفتاح أبو يحيى، إلى جانب عدد من نواب مجلس الشعب عن حزب “النور” منهم الشيخ هشام أبو النصر أمين عام حزب “النور” بالجيزة، والنائب عمرو مجدي، وحسن عليوة، والنائب محمد الكردي، إلى جانب عدد من النواب المستقلين ومنهم النائب ممدوح إسماعيل، والنائب عبد المنعم الصاوي.

بالإضافة إلى تأييد 7 كيانات إسلامية منهم “شورى العلماء”، وحزب “الفضيلة”، وحزب “الإصلاح”، و”الجبهة السلفية”، ورابطة “النهضة والإصلاح”، وائتلاف دعم المسلمين الجدد، وجمعية أنصار السنة بدمياط وحزب “فرسان المستقبل”.

وأكدت الحملة أن إعلانها لأسماء الشيوخ جاء في إطار تشجيع البعض ممن لم يقرروا بعد إعلان تأييدهم لـ “أبو إسماعيل”، وكانوا في انتظار معرفة آراء شيوخ الدعوة.

وكان الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – قد تصدر المرشحين الآخرين في عدد التوكيلات التي حصلوا عليها من الناخبين، وتفوق عن أقرب منافس له بنحو 60 ألف توكيل، وفقًا لمصدر قضائي.

فقد كشف مصدر قضائي باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن المرشح المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل حصل على أكثر من 100 ألف توكيل من الناخبين، وذلك وفقًا للمعلومات التي وصلت اللجنة المشرفة على الانتخابات من الشهر العقاري، وهو بذلك أكثر المرشحين حصولاً على التوكيلات، مشيرًا إلى أن أقرب منافس له أقل منه بأكثر من 60 ألف توكيل.

كما أكد المصدر القضائي لـ”بوابة الأهرام” الإلكترونية أن الشيخ أبو إسماعيل حصل على أكثر من 30 توكيلاً من أعضاء مجلس الشعب، وبهذا يكون قد استوفى شروط الترشح للرئاسة وزاد عن المطلوب أيضًا.

جدير بالذكر أن نادر بكار – المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي في مصر – كشف عن وجود مبادرة مع جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم يتم طرحها الآن بشأن الاتفاق حول مرشح رئاسي.

وقال بكار: “حزبا النور، والحرية والعدالة، والأحزاب ذات المرجعية الدينية، وجماعة الإخوان، والأزهر الشريف، وجمعية أنصار السنة المحمدية، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والجمعية الشرعية، ومجلس شورى العلماء، سيكونون في هيئة واحدة لاختيار مرشح رئاسي بشكل جمعي، حيث سيجتعمون بالمرشحين للرئاسة”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على الهواء مباشرة مع برنامج “بلدنا بالمصري”: “أعضاء هذه الجماعات سيقومون بدراسة السمات التي يجب وجودها في المرشح الرئاسي المزعم دعمه، والفريق الذي ينتوي الاستعانة به، بعد عرض جميع المرشحين على كل هذه الهيئات، ثم يتم الاتفاق على مرشح واحد”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*