الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت تعتقل المسيء للإسلام عبر تويتر

الكويت تعتقل المسيء للإسلام عبر تويتر

ألقت السلطات الكويتية القبض على رجل بتهمة تورطه في الإساءة للدين الإسلامي وللنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي اليوم الأربعاء: إن الرجل الذي قبض عليه في وقت متأخر مساء الثلاثاء “أساء للدين الإسلامي وللنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والصحابة وزوجات النبي (رضي الله عنهم)، ويجري استجوابه قبل إحالته للمحكمة”.

وأضاف البيان أن الوزارة تأسف بشدة “للاستغلال السيئ من بعض الأشخاص لوسائل التواصل الاجتماعي في الإساءة إلى الثوابت الدينية والقيم الروحية والإسلامية”.

وتعهدت الوزارة بملاحقة هؤلاء الأشخاص، وقالت: إنها لن تتوانى “عن ضبط كل من يسيء إلى العقيدة والأديان والأشخاص واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب مثل هذه الأفعال المشينة”.

يذكر أن ازدراء الأديان جريمة في الكويت بموجب قانون الصحافة والنشر الصادر عام 1961، غير أن عقوبتها ليست الإعدام كما الحال في السعودية.

وكانت محكمة كويتية قد أدانت في سبتمبر الماضي رجلاً بتهمة الإساة لحكام خليجيين ونشر تعليقات طائفية مثيرة على موقع للتواصل الاجتماعي، لكن تم الإفراج عنه نظرًا للفترة التي قضاها محتجزًا في انتظار المحاكمة، وفقًا لما ذكره نشطاء حقوقيون.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*