الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إغلاق مكتب مؤسسة ألمانية لدعم الديمقراطية في أبو ظبي

إغلاق مكتب مؤسسة ألمانية لدعم الديمقراطية في أبو ظبي

قالت مؤسسة كونراد – أدانور ستيفتونغ ، القريبة من حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المسيحي الديموقراطي الحاكم ، إن السلطات الإماراتية طلبت منها غلق مكتبها في أبوظبي الذي يعمل على دعم الديموقراطية.

وقال مدير المؤسسة هانز غيرت بوترينغ إن السلطات لم تعط سبباً لهذا الإجراء واصفاً التطور الأخير في أبوظبي “بالمفاجىء وغير المتوقع”.

وكانت مؤسسة كونراد قد دشّنت مكتبها في عاصمة الإمارات العربية المتحدة في عام 2009. وأضاف بوترينغ “بعد تجربتنا في مصر ، فإن مثل هذه الإجراءات تثير تساؤلات في شأن اعتبار منظمات المجتمع المدني والمؤسسات السياسية غير مرغوب فيها بالعالم العربي”.

وقد تعرّض مكتب المؤسسة الألمانية في القاهرة لعمليات دهم من قبل السلطات المصرية العام الماضي ، كما تم تفتيش مكاتب مؤسسات أجنبية أخرى داعمة للديموقراطية.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية إن بلاده تأسف لهذا القرار.

وأضاف المتحدث أن “وزير الخارجية الألماني غويدو فيسترفيل أثار هذا الموضوع مع نظيره الإماراتي قبل عدة أسابيع وأيضاً على هامش قمة الأمان النووي في العاصمة الكورية الجنوبية سول”.

وعزّزت الحكومة الألمانية من روابطها الاقتصادية مع نظيرتها الإمارتية على مدار السنوات القليلة الماضية ، كما تملك الصناديق السيادية الإمارتية أسهماً في كبريات الشركات الألمانية وعلى رأسها شركة دايملر لصناعة السيارات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*