السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تتبنى مقتل جنود أفغان

طالبان تتبنى مقتل جنود أفغان

 صرّح مصدر أمني أفغاني بأن شرطيًا أفغانيًا قد قتل أمس تسعة من زملائه في ولاية باكتيكا الواقعة في جنوب شرق افغانستان، في هجوم تبنته حركة “طالبان”.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في رسالة قصيرة وجهت لوكالة “فرانس برس”: “لقد هاجم أحد مقاتلينا الليلة الماضية، مركزًا أمنيًا حيث قتل تسعة رجال من الشرطة المحلية”.

وأضاف المتحدث باسم طالبان: “الجاني نجح في الفرار والعودة إلى صفوف طالبان”.

وكان استطلاع للرأي قد أفاد بأن تأييد المواطنين الأمريكيين للحرب في أفغانستان قد انهار بشكل حاد خلال الأشهر القليلة الماضية، مع تزايد خيبة أملهم بشأن الصراع الذي بدأ قبل أكثر من عشر سنوات.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز ومحطة تلفزيون (سي. بي. إس نيوز) فإن 69 % يرون ضرورة ألا تواصل الولايات المتحدة القتال في أفغانستان وهي أعلي نسبة مئوية منذ أن بدأ إدراج ذلك السؤال في الاستطلاع في 2009 وارتفاعًا من 53 % في نوفمبر.

وقالت نيويورك تايمز: “68 % أكدوا أن الحرب في أفغانستان تسير بشكل “سيئ نوعًا ما” أو “سيئ جدًّا” مقارنة مع 42 % عبروا عن ذلك الرأي في نوفمبر 2011″.

وتتماشى نتائج الاستطلاع مع استطلاعات أخرى للرأي أجريت مؤخرًا وأظهرت هبوطًا في تأييد الأمريكيين للحرب في أفغانستان.

وبحسب هذه النتائج فإن الانطباعات السلبية عن تلك الحرب تصاعدت بين الديمقراطيين والجمهوريين على السواء.

وقال الاستطلاع: “60 % من الجمهوريين يعتبرون أن الحرب تسير بشكل سيئ نوعًا ما أو سيئ جدًّا مقارنة مع 40 % في نوفمبر، وبين الديمقراطيين عبر 68 % عن ذلك الرأي مقارنة مع 38 % في نوفمبر”.

ويخطط حلف شمال الأطلسي لتسليم المسئوليات الأمنية إلى القوات الأفغانية بحلول نهاية 2014.

واستكمالاً لبقية النتائج فإن 44 % ممن شملهم الاستطلاع أنه ينبغي للولايات المتحدة أن تنسحب قبل ذلك الموعد في حين قال 33 %: إنه يجب على إدارة الرئيس باراك أوباما أن تتقيد بالجدول الزمني الحالي وقال 3 %: إنها ينبغي أن تنحسب الآن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*