الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : مشاغبون يحرقون سيارتي شرطة

البحرين : مشاغبون يحرقون سيارتي شرطة

قام متظاهرون بحرينيون بإحراق سيارتين للشرطة في جنوب العاصمة البحرينية المنامة، فيما تجري ملاحقة الجناة ليتم محاكمتهم، حسبما ذكر مسئول أمني بحريني.

فقد أكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى أن مجموعة من المخربين قامت صباح اليوم بالاعتداء بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) على دوريتين للشرطة في جنوب العاصمة، مستهدفين بذلك سلامة رجال الأمن والدوريات الأمنية حيث تضررت السيارتان وتم احتراقهما بالكامل.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير عام شرطة محافظة الوسطى تأكيده أن أجهزة الأمن تقوم بملاحقة منفذي هذه الهجمات، لإجراء التحقيقات اللازمة وإحالتهم إلى القضاء، ولم يتبين بعد إن كانوا متظاهرين شيعة أم لا.

وشهدت مملكة البحرين قبل عام احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

ولا زال الشيعة البحرينيون المرتبطون بإيران يقومون بأعمال شغب واشتباكات بين الحين والآخر مع أجهزة الأمن، وتنظيم مسيرات سلمية ما تلبث أن تخرج عن مسارها وتتحول إلى أعمال شغب وتمرد، رغم سلسلة من الخطوات الإصلاحية التي اتخذها ملك البحرين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*