الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : تحالفات قوية ضد حكم الإخوان

مصر : تحالفات قوية ضد حكم الإخوان

قالت تقارير صحافية إن المجلس العسكري الحاكم في مصر والحكومة برئاسة كمال الجنزوري سيتحالفان مع القوى السياسية العلمانية لمواجهة الإخوان المسلمين بعد ترشيحهم خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة.

فقد نقل موقع اليوم السابع عن مصدر مسئول رفيع المستوى، أن المجلس العسكرى والحكومة سيعقدان خلال الأيام القادمة اجتماعات مع مختلف القوى السياسية، فى محاولة لمواجهة ما سماه “نفوذ الإخوان وغرورهم”.

وأكد المصدر أن “المشير” جدد ثقته فى حكومة “الجنزورى” خلال مكالمة هاتفية، وطلب منه الرد على تصريحات مسئولى الجماعة، وكشف مخططاتهم للانفراد بالسلطة وركوب الثورة بمفردهم، وأن الجنزوري حذر فى اجتماع الأمس الذى حضره النائب مصطفى بكرى، مما أسماه مخططات لعرقلة الخريطة السياسية فى مصر.

وأشار الجنزوري خلال الاجتماع إلى أن أن الوضع السياسى فى هذه الأيام يتعدى حدود القلق إلى الخوف الشديد، وأن الحكومة “ترفض أى مخططات تلحق الضرر بالخريطة السياسية”.

وكان كمال الجنزوري قد دعا بالأمس جميع القوى السياسية إلى التكاتف للعبور بمصر إلى بر الأمان، منتقدا رفض حزب الحرية والعدالة الحصول على قرض من صندوق النقد الدولى بقيمة 3.2 مليار دولار، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تصل الحكومة والقوى السياسية إلى اتفاق بخصوص هذا القرض، وأوضح أن مصر فقدت 80% من الاحتياطى النقدى.

ومن جانبها أكدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن قرار الدفع بالمهندس خيرت الشاطر النائب الأول السابق للمرشد العام للجماعة لا رجعة فيه‏,‏ مشيرة إلى أنه غير وارد على الإطلاق انسحابه من الترشح‏,‏ وأن القرار ليس مناورة‏,‏ وأن الإخوان جادون فيما قرروه‏‏.‏

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*