الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مراقبة إمارتية على مواقع التواصل الاجتماعي

مراقبة إمارتية على مواقع التواصل الاجتماعي

كشف مسئول بالشرطة الإماراتية عن قيام الشرطة بمراقبة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعة، معتبرة أنه فضاء عام ينطبق عليه قوانين البلاد.

فقد قال محقق كبير فى مجال جرائم الإنترنت فى إمارة دبى “إن السلطات تفرض فى الوقت الراهن مراقبة على مدار الساعة لمواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر”،

كما نقل الموقع الإخبارى “الإمارات7 /24” اليوم الأربعاء، عن نائب مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية الرائد سالم عبيد سالمين قوله “إن مواقع التواصل الاجتماعى تعتبر فضاءات عامة تنطبق عليها قوانين البلاد”.

يأتي هذا في وقت تتصاعد فيه جملة التضييق على النشطاء السياسيين في الإمارات، حيث قامت الشرطة بسلسلة من الاعتقالات ضد نشطاء قاموا بنشر رسائل على الإنترنت، تم اعتبارها تحديًا لحكام البلاد.

وكانت مجلة “الإيكونوميست” البريطانية قد رصدت قيام الإمارات على مدار العام الماضى بفصل عشرات من المدرسين الذين يعتقد أنهم ذوى ميول إسلامية من مناصبهم، وأشارت إلى أنه قد تمت مضايقة النشطاء الذين يعتقد أن لهم علاقة بالإخوان المسلمين واعتقلوا وبل وجردوا من جنسيتهم الإماراتية.

وقامت السلطات الإماراتية قبل نحو شهرين بسحب جنسية 7 من مواطنيها لممارستهم العمل السياسي ودعوتهم إلى الإصلاح، في سابقة لا مثيل لها في العالم، كما ألقت القبض على صالح الظفيري بذريعة قيامه باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي “تويتر”، في إثارة الفتنة، وذلك باستغلال الدين لتأجيج الجمهور والتحريض على أفعال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*