الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عودة بعض منتديات ( القاعدة ) للظهور

عودة بعض منتديات ( القاعدة ) للظهور

نقل موقع «سايت» الأمريكي الذي يرصد المواقع الإسلامية اتهام موقع «شموخ الإسلام» – أحد أبرز المنتديات التي تنشر بيانات تنظيم «القاعدة» – لما سماهم «أعداء الله» بإغلاق الموقع لعدة أيام، لكنه أكد أنه يعود أقوى من قبل.

إلى ذلك، فإن موقع «شموخ الإسلام» لم يكن ممكنًا الوصول إليه بين 23 مارس و2 أبريل، حيث قال باحثون أمريكيون: إن الموقع «قد يكون تعرض كغيره لهجوم إلكتروني نفذته حكومة أو مجموعة خاصة».

وقال الموقع: إن «أعداء الله»، ومن بينهم من «يروِّجون لحرية الرأي لم يدخروا جهدًا للإضرار بشبكتنا المباركة بعد أن أزعجهم تطورها السريع وأداؤها الفريد وكشفها للأكاذيب والأضاليل والمكائد، ونشرها للحقيقة».

وظل موقع آخر هو «الفداء» مغلقًا أيضًا لعدة أيام، وكان يمثل مثل «شموخ الإسلام» قناة لمنتديات «القاعدة»، ويوفر نوعًا من «الموثوقية» لمواقع أخرى شريكة، بحسب خبراء أمريكيين.

ويعود آخر هجوم كبير على المواقع والمنتديات المرتبطة بتنظيم «القاعدة» إلى يونيو 2010، حين حاولت أجهزة الاستخبارات البريطانية منع نشر مجلة لفرع «القاعدة» اليمني.

وقال جيمس لويس من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: إن عملية تخريب كهذه قد تكون من فعل حكومات أو قراصنة.

وأضاف أن انقطاع عمل هذه المواقع لفترة طويلة يشير إلى أن القاعدة تجد صعوبة في إعادة تشغيلها.

وأوضح لويس أن “هذا ليس مؤشرًا جيدًا بالنسبة للقاعدة، أن تكون عاجزة عن تسوية المشكلة بشكل سريع، هذا يمكن أن يفسر كدليل تراجع”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*