السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تستهدف منشآت صنعاء

قاعدة اليمن تستهدف منشآت صنعاء

كشفت مصادر أمنية لصحيفة “الراي” الكويتية معلومات شبه مؤكدة عن تدفق عناصر من “أنصار الشريعة” المرتبطة بتنظيم “القاعدة” إلى صنعاء لضرب منشآت حيوية في العاصمة لإضعاف قيادات الجيش، في حين نفت مصادر مقربة من الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجود ضغوط “سعودية” عليه لحضّه على مغادرة البلاد.

وأكدت المصادر الأمنية ان التنظيم يخطط لجعل صنعاء “عاصمة للأشباح”، كونها المقر الرئيسي للهجمات الجوية والبرية على أبين ومواقع أخرى خاصة بالتنظيم.

ووجهت قيادة وزارة الداخلية إدارتي الأمن في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وقوة الأمن المركزي وشرطة النجدة والادارة العامة للبحث الجنائي برفع جهوزيتها وتشديد الحراسات على المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية والمقرات الأجنبية لمواجهة أي عمل تخريبي وإرهابي محتمل.

وأفادت مصادر في “أنصار الشريعة” في أبين ان “الانتقام للمجاهدين سيطول صنعاء وعدن وغيرهما في حال لم تتوقف أميركا والحكومة اليمنية عن مهاجمة المجاهدين وقتلهم”.

وكشفت ان “انصار الشريعة في أبين أعدمت أباعيسى حسن ناجي حسن النقيب بعد إدانته في تجنيد جواسيس يعملون لمصلحة الطيران الأميركي وإيصال شرائح الى الجواسيس لوضعها على سيارات المجاهدين لتسهيل استهدافهم بواسطة المقاتلات الأميركية، كما أنه كان مشرفا على إيصال مبالغ مالية للجاسوس المدعو أبو عبد الرحمن الماربي صالح أحمد صالح الجاميل مقابل أن يضع الشرائح على سيارات المجاهدين، وقتل إثر هذا القصف مجموعة من المجاهدين في سيارتين وعددهم 10، كما تم إعدام رمزي محمد قائد العريقي بعد اعترافه في التعاون مع استخبارات احدى الدول الخليجية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*