السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر تنشر كتائب أمنية في سيناء

مصر تنشر كتائب أمنية في سيناء

كدت مصادر سياسية “إسرائيلية” في تصريحات للإذاعة “الإسرائيلية” اليوم الجمعة أن “إسرائيل” وافقت على طلب القاهرة نشر سبع كتائب من قوات الأمن المصرية في سيناء، وأن المصادقة على حجم القوات المنتشرة هناك تجدد كل شهر.

وقالت الإذاعة العامة “الإسرائيلية” إن المصادقة على حجم القوات المنتشرة هناك تتم كل شهر مجددا ، لافتة إلى وجود تعاون مثمر بين “إسرائيل” ومصر فى المساعى لإحباط الهجمات المنطلقة من شبه جزيرة سيناء.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت ” الصادرة بالعبرية في موقعها الالكتروني عن كوتشافي قوله أثناء حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط الاستخبارات الحربية: “الهجوم على إيلات وهجمات إطلاق النار التي انطلقت من سيناء هى مجرد تعبير عن التغيير الجوهري الذي تشهده المنطقة “.

وأضاف: “المنظمات “الإرهابية” تواصل تقوية وجودها (في سيناء). يتعين علينا أن نستعد لعدم الاستقرار الذي له علاقة بالأمن و الذي سوف يميز هذه المنطقة في السنوات المقبلة”. 

كانت “إسرائيل” أعلنت أمس أن صاروخين من نوع “جراد” سقطا على مدينة إيلات الساحلية جنوب البلاد. 

وذكرت الإذاعة “الإسرائيلية” العامة، أن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من جهة شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالهلع، فيما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبان بعد تحطم نوافذها. 

واتهمت مصادر عسكرية على مواقع إلكترونية “إسرائيلية” حركة حماس بالوقوف وراء إطلاق الصاروخين.  لكن حماس التي تسيطر على قطاع غزة أكدت أمس أنه لا علم لديها “على الإطلاق” بإطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء على مدينة إيلات “الإسرائيلية”.

من جانبه أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى أن قوات الشرطة المصرية لها الحق بناء على اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين أن تنتشر فى المنطقة “ج” بأى عدد دون الحصول على موافقة الجانب “الإسرائيلى” ، مشيرا إلى أنه فى بعض الأحيان يتم الاتفاق بين الجانبين على زيادة أعداد القوات بناء على الأوضاع التى تتطلب ذلك.

وقال سيف اليزل لـ “اليوم السابع” سبق منذ عدة أشهر دخول وحدات من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين إلى المنطقة الحدودية “ج” ، وبعض منها إلى المنطقة “ب”، لضبط الأوضاع الأمنية فى هذه المناطق”، مؤكدا أنه من الطبيعى أن تتم هذه الزيادة بناء على ما تراه مصر فى هذا الشأن بالتوافق مع “إسرائيل”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*