الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 30 من الحوثيين في صعدة وعودة المواجهات

مقتل 30 من الحوثيين في صعدة وعودة المواجهات

تمكن السلفيين في صعدة باليمن من صد هجوم شنه الحوثيين الشيعة، وسقط 30 قتيلا من الحوثيين، كما اتهمت أحزاب اللقاء المشترك الحوثيين بزرع ألغام في بعض المناطق.

فقد أكد الناطق الإعلامي لتحالف نصرة المظلومين في صعدة، أن السلفيين تمكنوا من هجوم الحوثيين الشيعة، الذي حاولوا فيه استعادة عدد من المواقع العسكرية التي سيطرت عليها القبائل في وقت سابق في سلاسل جبلية بمنطقة كتاف ووادي إنذار تحديدا.

وقال “مواجهات عنيفة جرت منذ منتصف ليل البارحة حتى فجر اليوم بين رجال التحالف والحوثيين اسفرت عن خسائر بشرية فادحة في صفوفهم حيث سقط 30 قتيلا تم الاستيلاء على عتادهم العسكري إضافة إلى عتاد مجاميع أخرى أنسحبت من ارض المعركة ليلا , إضافة إلى سقوط ثمانية جرحى”، مشيرا إلى وجود بعض الحوثيين لا تزال محاصرة في أحد الشعاب، وفقا لمأرب برس.

من جانبها اتهمت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حجة الحوثيين بزراعة ألغام في منطقة عاهم ومستبأ، مشيرة إلى أنه تسببت في وفاة العشرات من الأبرياء النازحين، وطالبت رئيس الجمهورية والحكومة تكليف فريق متخصص لنزع الألغام، ومحاكمة من قاموا بزراعة تلك الألغام على اعتبار أنها جرائم حرب ضد الإنسانية.

كما طالبت أحزاب اللقاء الأطراف المعنية المعنية باحترام بنود الصلح والاتفاق والعمل على تنفيذ جميع بنود الصلح دون تسويف أو مماطلة، وطالبت لجنة الصلح الميدانية ببذل مزيد من الجهد لإكمال تنفيذ وتطبيق بنود الصلح و الاتفاق.

يذكر أن المتمردين الحوثيين قد تمكنوا من السيطرة على محافظة صعدة التي تقع على حدود السعودية، مستغلين انشغال اليمنيين بثورتهم ضد الرئيس علي عبد الله صالح في العام الماضي، قد كشفت تقارير إعلامية أنهم يتلقون دعما عسكريا هائلا من إيران عن طريق البحر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*