الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإمارات ترفض نشاط المؤسسات الأجنبية المشبوهة

الإمارات ترفض نشاط المؤسسات الأجنبية المشبوهة

قال الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية الإماراتي إن بعض المؤسسات الأجنبية التي كانت تعمل في الدولة خالفت شروط ترخيصها وبعضها كانت تعمل دون ترخيص مما اضطر الجهات القانونية إلى إصدار قرار وقف عمل هذه المؤسسات.

واكد خبر مقتضب لوكالة الانباء الاماراتية “وام” انها اوقفت عمل “عدد من المؤسسات الاجنبية في الدولة” بسبب مخالفة شروط الترخيص في اشارة الى مركزي ابحاث اجنبيين اثنين على الاقل يعنيان بالديموقراطية اغلقا الاسبوع الماضي.

وقالت وكالة الانباء الالمانية إن السلطات في الإمارات امرت الأسبوع الماضي بإغلاق مكتب مؤسسة “كونراد اديناور” الألمانية في أبوظبي، وأيضاً مكتب المعهد الوطني الديمقراطي الاميركي في دبي.

وأضافت الوكالة ان الخارجية الألمانية دعت السفير الإماراتي في برلين قبل أيام للتباحث بشأن قرار اغلاق مؤسسة كونراد في أبوظبي.

ونسبت وكالة رويترز لوزارة الخارجية الاميركية قولها ان دولة الامارات العربية المتحدة أغلقت مكتب المعهد الديمقراطي الوطني في دبي، وهي جماعة مؤيدة للديمقراطية تمولها الولايات المتحدة.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اعربت الاربعاء عن قلقها لاغلاق مركزي ابحاث اجنبيين حول الديموقراطية في الامارات.

واغلقت السلطات الاماراتية الاسبوع الماضي مكتب مؤسسة كونراد اديناور الالمانية في ابوظبي، ومكتب المعهد الوطني الديموقراطي (اميركي) في دبي.

واستدعي السفير الاماراتي في المانيا الجمعة الى وزارة الخارجية في برلين للبحث في الموضوع فيما تطرقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى المسالة مع نظيرها الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد السبت في الرياض.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*