الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السعودية تصفّي ملف المتهمين بالإرهاب

السعودية تصفّي ملف المتهمين بالإرهاب

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض النظر في الدعوى المرفوعة من الادعاء العام ضد 50 شخصًا وجهت لهم تهم تتعلق بالانضمام لتنظيم “القاعدة” وقتل أحد الرعايا من الجنسية الأمريكية وتفجير سفارتي واشنطن وبريطانيا بحي السفارات بالرياض.

وقالت الوكالة السعودية: “رئيس الجلسة سلَّم نسخة من لائحة الدعوى للمدعى عليهم للإجابة عنها، وأخبرهم أن لهم الحق في توكيل محام للدفاع عنهم، وأنه في حال عجزهم عن تحمل أتعاب المحامي تتولى وزارة العدل توكيل محام للدفاع عنهم”.

وكانت التحقيقات في قضية تعرض دورية أمن ببلدة العوامية السعودية لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول، قد كشفت عن تورط المطلوب رقم 17 على القائمة المعلن عنها وهو محمد صالح عبدالله الزنادي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد نتج عن إطلاق النار إصابة ثلاثة من رجال الأمن، وتلقت الجهات الأمنية معلومات عن وصول المشتبه به محمد صالح عبدالله الزنادي إلى المستشفى وهو في حالة حرجة ويعاني من إصابة بعيار ناري.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته الوكالة: “اتضح تعرضه للإصابة في تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن وحاول من بمعيته التستر عليه وعلاجه بطرق بدائية إلى أن ساء وضعه وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

وجدد المتحدث دعوة وزارة الداخلية لمن تبقى من المطلوبين للمبادرة إلى تسليم أنفسهم وإيضاح حقيقة موقفهم، حيث سيؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية اتخذت خطوة نوعية من أجل حماية حدودها, عن طريق إنشاء منظومة إلكترونية للمراقبة والسيطرة تتكون من أبراج مراقبة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*