الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حرب تهريب المخدرات ضد السعودية

حرب تهريب المخدرات ضد السعودية

 تمكنت السلطات السعودية من إحباط عملية تهريب حبوب مخدرة، بلغ عددها (2.550.000) حبة.

وأوضح مدير عام جمرك الحديثة زايد بن عطاالله الزايد أن المراقب الجمركي اشتبه في مركبة قادمة إلى الجمرك وبوجود أجسام غريبة داخل المركبة.

وأشار إلى أنه بعد تفتيشها عثر على حبوب مخدرة مخبأة بطريقة فنية، وموزعة على الأبواب والأسقف والأجزاء العلوية والسفلية من المركبة, وفقًا للعربية نت.

وبيَّن أنه تم التحفظ على المضبوطات وإحالة السائق إلى جهات الاختصاص في المنفذ الجمركي, منوهًا بجهود رجال الجمارك في التصدي لجميع الممنوعات إلى المملكة.

وكان مسئول رفيع في وزراة الداخلية السعودية قد صرح بأن السلطات قامت بإلقاء القبض على 681 شخصًا بينهم 96 سعوديًّا متهمين بالتورط في قضايا تتعلق بمخدرات تبلغ قيمتها ما لا يقل عن 450 مليون دولار.

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحافي: “الجهات الأمنية قبضت خلال الأشهر الأربعة الماضية على 681 متهمًا بينهم 96 سعوديًّا و585 من 33 جنسية أخرى تورطوا في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج مخدرات”.

وأضاف: “رجال الأمن واجهوا مقاومة مسلحة في أكثر من 43 عملية أصيب خلالها 20 منهم بجروح”.

وأشاد المتحدث بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة.

وقال التركي: “قيمة هذه الكميات من المخدارت تقدر بمليار وسبعمئة وأربعة وعشرين مليون ريال، أي ما يعادل 460 مليون دولار”.

واشتملت الكميات المضبوطة على أكثر من ستة كيلوجرامات من الهيرويين الخام وأكثر من عشرة أطنان ونصف طن من الحشيش وأكثر من كيلوجرام ونصف من الكوكايين.

وضبطت الجهات المختصة مبالغ مالية في حوزة المتهمين بلغت أكثر من 16 مليون ريال ونصف مليون، أي 4,4 مليون دولار، فيما أكد اللواء التركي ضبط 13,2 مليون حبة مخدرة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*