الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » غارات أمريكية على مناطق قاعدة اليمن

غارات أمريكية على مناطق قاعدة اليمن

 أفادت مصادر أمنية مطلعة بأن 8 أشخاص قد لقوا مصرعهم منهم ثلاثة يحملون جنسيات عربية من الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة كانوا على متن سيارة في طريقها من محافظة شبوة صوب محافظة مأرب اليمنية.

وقال مصدر أمني يمني طلب عدم ذكر اسمه في تصريح له اليوم: “طائرات أمريكية شنت الليلة الماضية غارة على مجموعات مسلحة من تنظيم القاعدة أثناء توجههم إلى مأرب عن طرق عسيلان بمحافظة شبوة”.

وكانت إدارة مطار صنعاء الدولي قد قررت إغلاق المطار عقب تهديدات أصدرها قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر بإسقاط أي طائرة تقلع من المطار، وذلك للتنديد بإقالته الليلة الماضية.

وكانت عمليات إقلاع وهبوط الطائرات قد توقفت في المطار منذ أكثر من ثلاث ساعات في أعقاب هذه التهديدات.

واشترط الأحمر مقابل مغادرة منصبه إقالة عدد كبير من قيادات الجيش في البلاد وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد.

وجاءت تلك التطورات بعدما كان الرئيس هادي قد أصدر أمس عدة قرارات بتغييرات على الصعيد العسكري والإداري في البلاد كان أبرزها إقالة الأحمر والعميد الركن طارق محمد عبد الله صالح من منصب قائد القوات الخاصة.

وأقال الرئيس اليمني اللواء محمد صالح الأحمر – الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبد الله صالح – من قيادة القوات الجوية الجمعة، وقام بإقالة نحو 20 من كبار الضباط، ولكنه أبقى على ابن صالح وابن أخيه وحلفاء آخرين في قيادة وحدات عسكرية مهمة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*