الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العنصرية تشعل النار في مسجد بفرنسا

العنصرية تشعل النار في مسجد بفرنسا

 قام مجهولون بإشعال النيران في مسجد فى جزيرة كورسيكا المتوسطية الفرنسية، أمس الأحد، فيما اعتبرت وزارة الداخلية الفرنسية أنه عمل عنصري.

فقد أشعل مجهولون النيران فى جزء من مصلى يرتاده مسلمو اجاكسيو في جزيرة كورسيكا المتوسطية، وقد أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية بيانا قالت فيه “وقع حريق جرمى المصدر ودمر جزءا من مصلى يرتاده مسلمو اجاكسيو، وعثر على كتابات عنصرية الطابع على واجهة المبنى الذى كان يضم مكان العبادة”.

وأكد البيان على حرص وزير الداخلية الفرنسي كلود جيان الشديد على عدم وصم الجالية المسلمة، وأنه طلب من أجهزة التحقيق بذل كل ما فى وسعها للتعرف سريعا على منفذى هذا العمل لإحالتهم إلى القضاء، وفقا لوكالة فرانس برس.

يأتي هذا في وقت تشن فيه السلطات الفرنسية حملة شديدة على المسلمين في فرنسا عقب أحداث تولوز التي قتل فيها عسكريون فرنسيون وأطفال يهود، وعلى إثر ذلك طردت فرنسا عددًا من الأئمة والنشطاء الإسلاميين الأجانب من أراضيها بحجة التشدد، و”معاداة السامية”، وذلك خوفًا من المساس بأمن الدولة.

كما قررت فرنسا منع كل من مفتي القدس عكرمة صبري، والداعية السعودي عائض بن عبد الله القرني، والداعية المصري صفوت حجازي، والداعية السعودي عبد الله بصفر – من دخول البلاد للمشاركة في مؤتمر تنظمه جمعية إسلامية.

وأعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن كلاًّ من الشيخ يوسف القرضاوي والداعية محمود المصري شخصان غير مرحب بهما في البلاد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*