السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دعوات لثورة الأحواز في إيران

دعوات لثورة الأحواز في إيران

حثَّ المجلس الإسلامي العربي في لبنان الشعب الأحوازي العربي في إيران على إشعال انتفاضة جديدة ضد النظام الإيراني الذي يواصل قمعه واستبداده ضد هذا الشعب، مؤكدًا أن الأحوازيين سينتصرون آجلاً أم عاجلاً على نظام ولاية الفقيه.

وقال المجلس في بيان صحافي: إن الشعب الأحوازي يعيش ظروفًا قاسية ويعاني من قلة الإمكانات ومن تعتيم إعلامي داخلي وعربي ودولي، إلا أنه ورغم ذلك استطاع أن يوصل صوته للعالم أجمع ويكشف عن واقع النظام الإيراني الظالم ويشق طريقه في سبيل الحرية والدفاع عن الكرامة والمجد.

وتوجَّه المجلس إلى أبناء الشعب الأحوازي بالدعوة لتجديد الانتفاضة بروح من الصبر والعزيمة والمثابرة حتى إسقاط نظام ولاية الفقيه, مشيرًا إلى أن انتصار الربيع العربي في مصر وتونس واليمن قد أضاف إلى الشعب العربي الأحوازي دفقة نضالية وعزَّز عندهم الأمل الشعبي في انهيار الفاشية الدينية التي تمارس أبشع أنواع الجرائم والتعذيب بحقهم.

وأشار إلى أن أمينه العام السيد محمد علي الحسيني يقف إلى جانب الشعب الأحوازي من أجل تحقيق مطالبه بالكامل, ويبارك من معتقله هذه الانتفاضة ضد رموز الظلم داعيًا إلى الوحدة في مواجهة أعداء الأمة، بحسب البيان، نقلاً عن إيلاف.

وأضاف: “نأمل في أن تنمو الثورة الشعبية في منطقة الأحواز العربية وتتسع لتتحقق أهدافها بالحرية وكسر القيد والاستبداد والاضطهاد الذي يمارس بحق أبنائها, وأعتقد أن نبض الجماهير لا زال حيًّا وقادرًا على إحداث التغيير”.

وتابع قائلاً: “لقد حان الوقت للشيعة أن يتبرأوا من هذا النظام الجائر, وأن يعلنوا بكل وضوح ارتباطهم وولاءهم للعرب كي لا يتيحوا الفرصة لهذا النظام بأن يجر الوبال عليهم, وينبغي على العناصر التي مازالت موالية لهذا النظام الفاسد أن تفتح أعينها”.

وقامت السلطات الإيرانية في الآونة الأخيرة باعتقال عدد كبير من الشباب السنَّة ووجهت لهم التهم المفبركة لمجرد توجهاتهم المذهبية وعودتهم من التشيع إلى المذهب السني.

من جانبه، طالب المركز الأحوازي لحقوق الإنسان المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالسعي إلى وقف الجرائم الإيرانية بحق الشعب الأحوازي وانتهاكها الصارخ لحقوق الإنسان، ومطالبة السلطات الإيرانية بالإفراج عن المعتقلين الأحوازيين، مشيرًا إلى أن أحد المعتقلين يعاني من الشلل في رجليه وهو عاجز عن المشي أو الحركة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*