الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنونيموس يتوعدون مواقع بريطانية !

أنونيموس يتوعدون مواقع بريطانية !

قالت جماعة القرصنة الالكترونية “انونيموس” انها تعتزم شن هجمات انترنت كل نهاية اسبوع على احد مواقع الحكومة البريطانية، بعد مزاعم بأنها نجحت في تعطيل الدخول الى موقع وزارة الداخلية البريطانية.

وقالت الجماعة في صفحتها بموقع تويتر: “توقعوا هجمات تعطيل الخدمة كل سبت على مواقع الحكومة البريطانية” بعد ان كانت هددت بالهجوم الذي تعرض له موقع وزارة الداخلية في الرابع من هذا الشهر.

وصار من المتعذر الدخول الى موقع وزارة الداخلية البريطانية بحدود الساعة التاسعة من مساء السبت، لكنه عاد الى العمل بشكل متقطع في الخامسة من صباح الاحد.

ويعرف هجوم تعطيل الخدمات بأنه اسلوب اغراق الكومبيوتر المركزي للموقع بعدد كبير جدا من طلبات الاستفسار وغيرها حتى يصبح الجهاز غير قادر على التعامل معها، فيتوقف عمل الموقع.

وقالت احدى رسائل “انونيموس” في تويتر ان الجماعة ستهاجم مواقع الحكومة احتجاجا على مقترحات الرقابة المتشددة التي تعتزم الحكومة البريطانية طرحها.

لكن رسالة اخرى قالت ان السبب هو انتقام الجماعة من اعتزام الحكومة ترحيل مشتبه بهم الى الولايات المتحدة.

وقالت احدى رسائل الجماعة في تويتر: “عليم ان لا تسلموا مواطنين بريطانيين الى بلدان اجنبية بدون دليل، واذا حدث جناية في المملكة المتحدة، لا بد ان ينظر فيها القضاء البريطاني”.

وكانت لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني قد ذكرت الشهر الماضي ان هناك حاجة الى تغييرات كبيرة في معاهدة ترحيل الاشخاص بين بريطانيا والولايات المتحدة، من اجل استعادة ثقة الناس بالنظام.

وقال اعضاء اللجنة من البرلمانيين البريطانيين ان المعاهدة الحالية تجعل من السهل ترحيل المواطن البريطاني الى الولايات المتحدة، ولكن ليس العكس.

ويحارب غاري ميكانون، المريض نفسيا، محاولات ترحيله الى الولايات المتحدة منذ عشر سنوات، بعد ان اتهم بقرصنة انظمة كومبيوتر تابعة للجيش الامريكي في عام 2002.

وكان كريس تابين، وهو مواطن بريطاني من جنوبي لندن، قد رحل الى الولايات المتحدة في الرابع عشر من فبراير/شباط لمواجهة مزاعم بتهريب الاسلحة والمتاجرة بها. ويتهم كريس بالتآمر لبيع بطاريات تستخدم في صواريخ ايرانية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*