الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سوريا : تحتفل بمقتل 150 من شعبها بمناسبة المهلة

سوريا : تحتفل بمقتل 150 من شعبها بمناسبة المهلة

 سقط أمس أكثر من 150 قتيلا حتى وقت مثول الصحيفة للطبع مساء أمس في مجزرة سورية جديدة عشية انتهاء المهلة المقررة، وفقا لخطة المبعوث الدولي – العربي كوفي أنان، القاضية ببدء سحب القوات النظامية والآليات خارج المدن، تمهيدا للوصول إلى وقف متبادل لإطلاق النار بعد 48 ساعة. وطورت دمشق عملياتها، لتنتقل إلى خارج الحدود، وذلك بعد تجاوز نيران قواتها أمس لحدودها مع كل من تركيا ولبنان.
وبعد حادثين حدوديين قتل في أحدهما مصور صحافي لبناني وجرح آخرون داخل الحدود اللبنانية، قتل سوريان وجرح 19 بينهم مترجمة تركية بإطلاق نار على معسكر للاجئين داخل الحدود التركية. واستدعت الخارجية التركية القائم بالأعمال السوري في أنقرة وطلبت منه وقف إطلاق النار على اللاجئين وعلى الأراضي التركية فورا.
وفيما أدانت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الهجوم السوري على اللاجئين في تركيا, أبدى رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، ألمه لمقتل مصور «تلفزيون الجديد» وإصابة آخرين، وقال: «إننا نشجب ونستنكر إطلاق النار من الجانب السوري على الفريق الإعلامي اللبناني، خصوصا أن هذا الفريق كان يقوم بمهماته داخل المنطقة الحدودية اللبنانية، وقد طلبنا من قيادة الجيش اللبناني فتح تحقيق عاجل في الموضوع لكشف كل ملابساته.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*