الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 48 ساعة مهلة للنظام السوري من الجيش الحر

48 ساعة مهلة للنظام السوري من الجيش الحر

أعلنت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل اليوم الثلاثاء إمهال النظام السوري فترة 48 ساعة لوقف القصف وسحب الآليات تحت طائلة استئناف العمليات الهجومية ضد قواته.

وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة العقيد الركن قاسم سعد الدين وفق وكالة فرانس برس عبر سكايب: “لا ثقة لدينا بالنظام ولا نتوقع أن يسحب آلياته أو أن يوقف القتل، لكن نحن ملتزمون بالمهلة التي حددها المبعوث الدولي كوفي أنان”.

وأضاف: “سننتظر 48 ساعة نكون فيها فقط في موقع دفاعي، ولو لم يوقف القصف ولم يسحب الآليات سنصعد عملياتنا العسكرية ونقوم بعمليات هجومية”.

وأردف سعد الدين: “كان من المفروض أن ينهي النظام سحب الآليات اليوم، لكن لم نلاحظ أي خطوة في هذا الاتجاه على الأرض، بل على العكس القصف مستمر بالمدفعية والهاون وحصل تعزيز للقوات في بعض المناطق مثل ريف حماة ومجازر في الخالدية”.

إلى ذلك، أعلنت موسكو أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي يزور موسكو أبلغها أن دمشق بدأت تطبيق خطة وقف العنف، وإنها بدأت سحب قسم من الميليشيات من حمص إلى الثكنات.

الانشقاقات عن الميليشيات النظامية كثيرة:

على صعيد متصل، أكد المقدم المظلي في “الجيش السوري الحر” خالد الحمود أن الانشقاقات عن الميليشيات النظامية كثيرة جدًّا وفي كافة المناطق السورية، لكن لم يتح لنا المجال لعرض هذه الانشقاقات حتى الآن.

وقال حمود في حديث لقناة “العربية”: “لا يوجد أي إطلاق نار من جانب الجيش السوري الحر إلا ضمن الدفاع عن النفس”.

وأضاف: “هناك اعتداء صارخ من النظام السوري على المدنيين، ونتساءل: لماذا لا يذهب المبعوث الأممي إلى سوريا كوفي أنان إلى مارع وحمص ليرى ما يرتكب النظام؟”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*